اعلان

أمير الكويت يغادر إلى أمريكا فجر الغد لاستكمال العلاج بعد إجراء جراحة ناجحة

أمير الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح
أمير الكويت الشیخ صباح الأحمد الجابر الصباح
كتب : وكالات

أعلن وكالة الأنباء الكويتية (كونا)، اليوم الأربعاء، أن أمير البلاد، الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح، سيغادر الكويت فجر غد الخميس إلى الولايات المتحدة لاستكمال العلاج بعد إجراء عملية جراحية ناجحة.

ونقلت وكالة الأنباء الكويتية الرسمية 'كونا' عن وزير شؤون الديوان الأميري، الشيخ علي جراح الصباح صباح، تصريحه بأن هذا الإجراء يأتي بناء على مشورة الفريق الطبي المعالج للأمير البالغ من العمر 91 عاما.

‏كان الرئيس عبد الفتاح السيسي تقدم، في وقت سابق أمس الثلاثاء، بخالص التمنيات لأمير الكويت بالشفاء.

وكتب الرئيس على صفحته الرسمية بموقع التواصل الاجتماعى تويتر: 'أدعو الله بالشفاء العاجل لأخي سمو الشيخ صباح الأحمد الجابر الصباح أمير دولة الكويت، وأن يرده سالما معافى لجموع شعبه والأمة العربية، سائلا المولى عز وجل أن يديم على سموه موفور الصحة وتمام العافية'.

كانت مصادر كويتية كشفت، في وقت سابق الأحد الماضي، عن تطورات مفاجئة للحالة الصحية لأمير البلاد الشيخ صباح الأحمد الصباح.

وقالت مصادر رسمية إنه من المرجح أن يجري أمير الكويت، الشيخ صباح الأحمد حينها عملية جراحية، دون أن توضح المصادر تفاصيلها.

وكان الديوان الأميري الكويتي أعلن، السبت الماضي، دخول أمير الكويت صباح الأحمد (91 عاما)، المستشفى ظهرًا، لإجراء بعض الفحوصات الطبية دون تفاصيل، وذلك بعد تدهور حالته الصحية بشكل مفاجئ.

وفي السياق، أعلن وزير الديوان الأميري الكويتي، صدور أمر أميري، يسمح بموجبه الاستعانة بولي العهد، بشكل مؤقت، بهدف ممارسة بعض اختصاصات أمير الكويت الدستورية.

وقال الديوان الأميري في بيانه الذي نشرته وكالة الأنباء الكويتية 'كونا': 'وزير الديوان الأميري: صدور أمر أميري بالاستعانة بسمو ولي العهد لممارسة بعض اختصاصات صاحب السمو أمير البلاد الدستورية مؤقتًا'.

وكانت مصادر إعلامية كويتية على موقع 'تويتر'، نفت في وقت سابق هذا الأسبوع، صحة الأنباء عن وفاة الشيخ صباح، إلا أنها عبَّرت عن قلقها بسبب التدهور المفاجئ في حالته الصحية التي استدعت دخوله المستشفى.

وسبق أن أجرى أمير الكويت فحوصات طبية في الولایات المتحدة الأمریكیة في أكتوبر 2019، وذلك بعد أنباء عن تدهور حالته الصحية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
الرئيس السيسي يفتتح مركز البيانات والحوسبة الحكومية.. بث مباشر