اعلان

تبادل لإطلاق النار بين حزب الله وجيش إسرائيل في منطقة مزارع شبعا (فيديو)

إطلاق نار في مزارع شبعا
إطلاق نار في مزارع شبعا
كتب : وكالات

نقلت فضائية 'سكاي نيوز عربية' عن مصادر لم تسمها، اليوم الاثنين، أن هناك تبادل لإطلاق النار بين قوات تابعة لحزب الله اللبناني والجيش الإسرائيلي في منطقة مزارع شبعا الحدودية بين لبنان وهضبة الجولان السورية المحتلة.

بدوره، قال المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي، أفيخاي أدرعي: 'وردت للتو تقارير عن حدث أمني في منطقة جبل روس. التفاصيل قيد الفحص'.

وأضاف أن الجيش الإسرائيلي أصدر 'تعليمات إلى سكان منطقة الحدود مع لبنان في أعقاب الحدث الأمني في منطقة جبل روس. على السكان البقاء في المنازل. يحظر على جميع الأنشطة في المنطقة المفتوحة بما فيها الأعمال الزراعية والسياحية. يجب الامتناع عن استخدام المركبات لأهداف غير ضرورية'.

ومزارع شبعا هي منطقة تقع على الحدود بين لبنان وهضبة الجولان التي كانت الحدود اللبنانية السورية قبل يونيو 1967 واليوم هي الحدود بين لبنان والجزء من الجولان الخاضع لسيطرة الكيان الصهيوني الغاصب وهو بالأصل تابع للأراضي اللبنانية.

كان رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو تعهد، في وقت سابق أمس الأحد، بالاستمرار في العمل لمنع ما وصفه بالتموضع الإيراني قرب الحدود الإسرائيلية الشمالية.

وأضاف نتنياهو أن سوريا ولبنان 'يتحملان مسؤولية أي تصعيد ينطلق من أراضيهما'.

واجتمع نتنياهو الأحد مع وزير الأمن ورئيس أركان الجيش الإسرائيليين.

تأتي تصريحات نتنياهو بعد تصاعد التوتر هذا الأسبوع على الحدود الإسرائيلية السورية عقب مقتل أحد أفراد جماعة حزب الله اللبنانية التي تدعمها إيران في ضربة إسرائيلية على ما يبدو على أطراف دمشق يوم الاثنين الماضي.

وكان الجيش الإسرائيلي قد أعلن حالة التأهب على الحدود الشمالية مع لبنان خشية أن يقوم حزب الله بالرد.

وكان الأمين العام لحزب الله حسن نصر الله قد تعهد، عقب مقتل عضوين من الجماعة في دمشق في أغسطس الماضي، بالرد إذا قتلت إسرائيل أي أعضاء آخرين من الحزب داخل سوريا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
اعتبارا من أغسطس.. الحكومة تكشف حقيقة عودة العمل أون لاين يوم الأحد