اعلان

الرئيس اليمني يكلف بتشكيل حكومة جديدة وفقا لاتفاق الرياض

الرئيس اليمني عبد ربه منصور
الرئيس اليمني عبد ربه منصور
كتب : أهل مصر

أصدر الرئيس اليمني عبد ربه منصور هادي اليوم الأربعاء قرارا جمهوريا يقضي بتكليف معين عبدالملك رئيس الوزراء، بتشكيل الحكومة الجديدة، وفقا لاتفاق الرياض.

وقالت وكالة الأنباء الرسمية "سبأ"، إن المادة الثانية من القرار قضت بأن "تستمر الحكومة الحالية في مهام تصريف الأعمال حتى تشكيل الحكومة الجديدة".

كما أصدر هادي، قرارات أخرى منها تعيين أحمد سالم ربيع علي عضوا في مجلس الشورى، وتعيين العميد أحمد محمد الحامدي مديرا عاما لشرطة محافظة عدن مع ترقيته إلى رتبة لواء، وتعيين أحمد حامد لملس محافظا لعدن.

في السياق ذاته، رحبت الحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، ، بالبيان الصادر عن المملكة العربية السعودية ، بشأن الآلية المقترحة للتسريع بتنفيذ اتفاق الرياض.

وقال راجح بادي، المتحدث الرسمي باسم الحكومة، حسبما أفادت "سبأ" إن "الحكومة حريصة على التنفيذ الكامل للاتفاق".

وثمن بادي جهود "الأشقاء" في السعودية ودعمهم ومساندتهم لتنفيذ الاتفاق " الذي يهدف إلى تثبيت الأمن والاستقرار والحفاظ على أمن واستقرار ووحدة اليمن والدفع بعجلة التنمية".

كما رحب بادي بإعلان المجلس الانتقالي الجنوبي ، التخلي عن قرار الإدارة الذاتية وما ترتب عليها والالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض..

وأعرب عن أمله أن تكون هذه الخطوات بداية جادة وحقيقية للمضي قدما وسريعا في تنفيذ بنود الاتفاق وفق الفترات الزمنية المحددة "لما في ذلك من مصلحة وطنية ضرورية وملحة".

وكان المجلس الانتقالي الجنوبي المدعوم إماراتيا، قد أعلن في نهاية نيسان/أبريل الماضي، ما أسماها "الإدارة الذاتية للجنوب"، وذلك بعد أشهر من سيطرته على مدينة عدن العاصمة المؤقتة للبلاد ومناطق جنوبية أخرى، بعد معارك مع القوات الحكومية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
فيفا يعلن رسميا إيقاف قيد الزمالك 3 فترات بسبب خالد بوطيب