اعلان

الحجاج يتوافدون على مشعر منى لقضاء يوم "التروية" استعدادا لـ عرفات

الحج في ظل كورونا
الحج في ظل كورونا
كتب : وكالات

اكتمل وصول حجاج بيت الله الحرام اليوم الأربعاء إلى مشعر منى لقضاء يوم التروية الموافق الثامن من شهر ذي الحجة استعدادا للوقوف بمشعر عرفات غدا الخميس وسط إجراءات صحية مشددة للوقاية من جائحة فيروس كورونا المستجد – كوفيد 19، في موسم حج هذا العام (1441-2020).

وقالت وكالة الأنباء السعودية (واس) ان كافة الجهات الامنية والصحية السعودية نفذت خطة متكاملة لتسهيل عملية تصعيد الحجاج الى مشعر منى مؤكدة التركيز على توفير الأمن والأمان وتحقيق السلامة واليسر على الحجاج في مسارات منظمة مما يحقق التباعد بينهم بشكل آمن وصحي.

ويبيت الحجاج الليلة في مقرات سكنهم المجهزة بشكل استثنائي في حج هذا العام حيث يقيم كل حاج وحاجة بشكل منفرد استعدادا للانطلاق الى مشعر عرفات غدا الخميس الموافق التاسع من ذي الحجة لأداء نسك الحج الأكبر.

في سياق متصل قالت الرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام انها وضعت مسارات افتراضية بالملصقات الأرضية المؤقتة في صحن المطاف والممرات ومداخل الأبواب وذلك ضمن الخطة الاحترازية المتعلقة بحج هذا العام.

وأضافت الرئاسة أنها هيأت كافة ساحات ومرافق المسجد الحرام بالملصقات الارضية المؤقتة والتي تهدف الى تنظيم مسارات دخول الحجاج واداء مناسكهم حرصا على تطبيق التباعد الاجتماعي بين الأفواج وذلك بالتنسيق والتعاون مع وزارة الحج والعمرة والقيادات الأمنية.

وكان الحجاج قد استهلوا مناسك الحج بالإحرام من ميقات (السيل) بالطائف وطواف القدوم بالمسجد الحرام في حج استثنائي أعلنت عنه السعودية في يونيو الماضي بأعداد "محدودة جدا" للراغبين في ادائه من مختلف الجنسيات من الموجودين داخل الأراضي السعودية بسبب كورونا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة سيراميكا كليوباترا وفاركو (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | بداية الشوط الثاني