اعلان

مغربي يسافر من بلاده إلى السعودية مشياً 3 سنوات لحضور يوم عرفة (فيديو)

يوم عرفة
يوم عرفة
كتب : سها صلاح

وثق السعودي عبدالرحمن المطيري لحظات استقبال شاب مغربي بمدينة أبها في منطقة عسير، حيث خرج من بلاده متجهاً إلى المملكة مشياً على قدميه وبالدراجة، حيث بدأ رحلته قبل أكثر من 3 سنوات ووصل إلى أرض المملكة قبل نحو 7 أشهر.

وأظهر مقطع فيديو نشره المطيري لحظة استيقافه الشخص المغربي ويدعى 'ياسين' أثناء سيره بالدراجة، قبل أن يطلب منه أن يرافقهم الأخير معهم في السيارة ويتجه بهم إلى الخيمة التي نصبها لتكون مقراً لإقامته.

وأوضح ياسين أنه خرج من بلاده يوم 22 من شهر يناير عام 2017 متجهاً إلى المملكة بغرض أداء فريضة الحج، ومر خلال رحلته بـ 26 دولة إفريقية، ووصل إلى المملكة قبل 7 أشهر وسار على قدميه من مكة المكرمة إلى المدينة المنورة، وحينما وصل إلى المدينة ظهرت جائحة كورونا فلم يتمكن من تحقيق هدفه بأداء فريضة الحج هذا العام.

وقام أحد أصدقاء عبدالرحمن المطيري بدعوته هو وياسين للحضور إلى كرفانه الخاص وقدمه هدية لياسين ليكون مقراً لإقامته حتى يؤدي فريضة الحج العام المقبل، فيما أعلن أصدقاء آخرون أنهم سيتكفلون بنفقات أدائه فريضة الحج هو ووالده ووالدته.

وعبّر ياسين عن فرحته بكرم أهل المملكة وبالهدية التي قدمت له حيث ذرف دموع الفرح، وقام بالاتصال بوالدته ليبشرها بالخبر والتي عبرت بدورها عن سعادتها الشديدة.

WhatsApp
Telegram