اعلان

الدول العربية تعرب عن تضامنها مع لبنان وتعازيها في ضحايا انفجار مرفأ بيروت

الدول العربية
الدول العربية
كتب : أهل مصر

أعربت عدد من الدول العربية عن تضامنها مع لبنان حكومة وشعبا وتعازيها في ضحايا انفجار مرفأ العاصمة بيروت الذي أسفر حتى الأن عن مقتل 50 شخصا و 2700 جريحا.

وأعرب الرئيس المصري عبد الفتاح السيسي عن خالص التعازي والمواساة لحكومة وشعب لبنان، جراء حادث الانفجار الذي وقع بالعاصمة اللبنانية بيروت.

وجاء في نص البرقية على الموقع الرسمي للرئاسة المصرية "خالص التعازي والمواساة لأشقائنا في لبنان حكومة وشعبا، جراء حادث الانفجار الأليم الذي وقع اليوم بالعاصمة اللبنانية بيروت، داعيا المولى عز وجل بالشفاء العاجل للجرحى وأن يلهم أسر الضحايا الصبر والسلوان".

ومن جانبها، قالت وزارة الخارجية السعودية في بيان لها "أن حكومة المملكة تتابع ببالغ القلق والاهتمام تداعيات الانفجار الذي وقع في مرفأ بيروت اليوم، وما أسفر عنه من سقوط قتلى ومصابين".

وتؤكد الوزارة" وقوف المملكة التام وتضامنها مع الشعب اللبناني الشقيق"، معربة "عن خالص عزاءها ومواساتها لذوي الضحايا والمصابين".

وعلى الصعيد ذاته، أكدت الكويت وقوفها وتضامنها التامين مع لبنان بمواجهة آثار الانفجار الضخم الذي وقع في مرفأ بيروت البحري في وقت سابق اليوم الثلاثاء.

وقالت وزارة الخارجية في بيان لها إن "دولة الكويت تابعت ببالغ الأسى والألم الانفجار الضخم الذي وقع بعد ظهر اليوم في العاصمة اللبنانية بيروت وأدى إلى مقتل وجرح العشرات إضافة إلى خسائر مادية جسيمة".

وأعربت عن "خالص التعازي وصادق المواساة إلى أسر الضحايا" وتمنياتها للمصابين ب"الشفاء العاجل"

وأعلن وزير شؤون الديوان الأميري الكويتي الشيخ علي الجراح أن نائب الأمير وولي العهد الشيخ نواف الأحمد وجه بإرسال مساعدات طبية عاجلة إلى لبنان لمواجهة آثار الانفجار.

ومن جهته، أعرب رئيس الحكومة العراقية مصطفى الكاظمي عن تضامن العراق حكومة وشعبا مع شعب وحكومة لبنان على خلفية الانفجار الذي شهدته العاصمة اللبنانية بيروت.

وقال الكاظمي في بيان صحفي "نؤكد استعداد العراق للوقوف الى جانب الشعب اللبناني في محنته الحالية، سائلين المولى العلي القدير أن يمنّ بالشفاء العاجل على جرحى الحادث الأليم، وأن يلهم ذوي الضحايا الصبر والسلوان، وأن يتمكن الشعب اللبناني من تجاوز المحنة التي ألمّت به".

وقدمت دولة الإمارات خالص العزاء إلى الشعب اللبناني في ضحايا الانفجار العنيف الذي هز مرفأ بيروت، وفقا لوكالة الأنباء الإماراتية "وام".

وأعربت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية في بيان لها عن تعاطفها وتضامنها ووقوفها إلى جانب لبنان في هذا المصاب الجلل، معربة عن خالص مواساتها لأهالي وذوي الضحايا، وتمنياتها بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

ومن جانبها، أعربت الأمانة العامة لمنظمة التعاون الإسلامي في بيان لها اليوم عن قلقها البالغ جراء تداعيات الانفجار الذي وقع بمرفأ بيروت.

وأكدت الأمانة العامة تضامنها بشكل كامل مع الشعب اللبناني، معربة في الوقت ذاته عن خالص التعازي والمواساة لذوي الضحايا، متمنية الشفاء العاجل للمصابين.

وهز انفجار مرفأ بيروت وصل صداه إلى أنحاء العاصمة اللبنانية حيث تهشمت واجهات المباني وانهارت شرفاتها.

وقالت وكالة الأنباء اللبنانية إن "حريقا كبيرا اندلع في العنبر رقم 12 في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الهلال والعين (1-1) في نصف نهائي دوري أبطال آسيا (لحظة بلحظة) | استراحة