اعلان

رئيس وزراء لبنان يكشر عن أنيابه: لن تمر كارثة ميناء بيروت دون حساب المسؤولين عنها

رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب
رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب
كتب : وكالات

قال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، اليوم السبت، إن التحقيق في انفجار ميناء بيروت الذي هز العاصمة في وقت سابق الثلاثاء الماضي، سوف يكشف حقائق الكارثة، مؤكدا على أن الكارثة لن تمر دون حساب المسؤولين عنها.

وأضاف دياب، وفقا لـ "سكاي نيوز عربية"، "لا بد من إجراء انتخابات نيابية مبكرة لإخراج لبنان من أزمته".

ودعا رئيس الحكومة اللبنانية إلى "حل وطني ينقذ لبنان".

ووجه دياب دعوة للقوى السياسية وقال: "أدعو الأطراف السياسية للاتفاق على المرحلة المقبلة"، مشيرا إلى أن "لبنان يعيش تحت وطأة كارثة انفجار بيروت"، مشددا على أنه "لن تمر كارثة مرفأ بيروت دون حساب المسؤولين عنها".

كان دياب قال، في وقت سابق اليوم، لمحطة بريطانية، خلال جولته في مكان الانفجار بمرفأ بيروت، إنه ليس لديه مشكلة في لقاء الناس، وهو جزء منهم، ومن حقهم أن يكونوا غاضبين وناقمين.

وأضاف حسان دياب في حديث لمحطة "itv" البريطانية: "ليس لدي مشكلة في لقاء الناس، انا جزء منهم .... لا شك أن الفساد موجود منذ ثلاثة عقود، هناك في الطبقة السياسية لعقود، ونحن نواجه هذه المشاكل المتراكمة لعقود.. أنا غير متأكد متى سأتكلم مع الناس في الشارع، وأنا جزء من الناس، وغير خائف من غضب العالم".

وخرج الآلاف من اللبنانيين في تظاهرة غاضبة، وسط بيروت، تحت عنوان "يوم الحساب" و"رفع المشانق"، في وقت سابق اليوم، بعد أربعة أيام من انفجار مرفأ بيروت، الذي أسفر عنه 154 قتيلا وأكثر من 6 آلاف جريح وعشرات المفقودين.وردد المحتجون "ثورة" و"الشعب يريد إسقاط النظام"، وطالبوا بـ "تعليق مشانق" المسؤولين عن الانفجار في الساحات قبل دفن الضحايا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قرار عاجل من الحكومة بشأن تخفيف أحمال الكهرباء خلال أعياد الأقباط