اعلان

متظاهرو لبنان يقتحمون جمعية المصارف ووزارة الطاقة ورئيس الوزراء يدعو لانتخابات مبكرة

رئيس وزراء لبنان حسان دياب
رئيس وزراء لبنان حسان دياب
كتب : وكالات

‏اقتحم متظاهرون لبنانيون مقر جمعية المصارف وسط بيروت وإضرموا النيران فيه، وذلك بالتزامن مع اقتحام محتجون وزارة الطاقة أيضًا في العاصمة اللبنانية.

واندلعت اشتباكات عنيفة، اليوم السبت، بين قوات الأمن اللبناني ومتظاهرين محتجين على حادث انفجار مرفأ بيروت؛ الذي وقع مساء يوم الثلاثاء الماضي، وأسفر عن الاشتباكات بين المتظاهرين والأمن اللبناني إصابة أكثر من 230 متظاهر حتى الآن.

يشار إلى أن حريق كبير، اندلع منذ عدة أيام، في العنبر رقم 12 بالقرب من صوامع القمح في مرفأ بيروت، في مستودع للمفرقعات، وسمع دوي انفجارات قوية في المكان، ترددت أصداؤها في العاصمة والضواحي، وهرعت إلى المكان فرق الإطفاء التي عملت على إخماد النيران.

وأفادت وزارة الصحة اللبنانية، اليوم السبت، بارتفاع عدد ضحايا الحادث إلى 158 شهيدًا وأكثر من ستة آلاف مصاب حتى الآن.

وقال رئيس الحكومة اللبنانية حسان دياب، مساء اليوم السبت: إن البلاد تعيش على وقع كارثة ضخمة تركت آثارًا مدمرة، ولبنان لا يحتمل المزايدات ويجب تنحية الحسابات السياسية، كما أعلن عن سعيه لحل وطني ينقذ البلاد.

وكشف دياب أن كارثة مرفأ بيروت كانت نتيجة للفساد وسوء الإدارة لسنوات، معلناً أنه سيتحمل مسؤولية الحكومة مدة شهرين حتى تصل الأحزاب السياسية لاتفاق، مؤكدًا نيته طرح مشروع قانون الانتخابات المبكرة على مجلس الوزراء.

وقال دياب إن لبنان يعيش حالة طوارئ تتعلق بمصيره ومستقبله، لافتاً إلى أنه لا يمكن الخروج من الأزمة الحالية إلا عبر انتخابات نيابية مبكرة، داعياً إليها.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
قيادي في حماس: مستعدون لإلقاء السلاح والقبول بحل الدولتين