اعلان

"انتهاك خطير لسيادتنا".. أول تعليق من الرئاسة العراقية على غارة تركية قتلت 5 أشخاص في أربيل

الرئيس العراقي برهم صالح
الرئيس العراقي برهم صالح
كتب : وكالات

أدانت الرئاسة العراقية، اليوم الثلاثاء، استهداف تركيا لمنطقة "سيد كان" الواقعة على بعد 180 كم شمال مدينة أربيل عاصمة إقليم كردستان العراق، واعتبرته انتهاكا خطيرا لسيادتها، وفقا لنبأ عاجل بثته قناة "سكاي نيوز عربية"، الآن.

كانت خلية الإعلام الأمني في قادة العمليات المشتركة العراقية أعلنت، في وقت سابق اليوم الثلاثاء عن مقتل ضابطين كبيرين ومنتسب بحرس الحدود بقصف تركي بطائرة مسيرة في منطقة سيد كان شمالي البلاد.

وأوضحت الخلية في بيان صحفي أن "اعتداء تركيًا سافرا بطائرة مسيرة استهدف عجلة عسكرية لحرس الحدود في منطقة سيدكان تسبب في استشهاد آمر اللواء الثاني في حرس حدود المنطقة الأولى وآمر الفوج الثالث من اللواء الثاني إضافة إلى استشهاد سائق العجلة".

كان إحسان جلبي مدير ناحية سيدكان قد صرح لوكالة الأنباء الألمانية (د.ب.ا) بأن "طائرة تركية مسيرة بدون طيار استهدفت سيارة تابعة لقوات حرس الحدود العراقية في ناحية سيدكان 180 كم شمال أربيل (بإقليم كردستان العراق) ما أدى إلى مصرع عدد ممن كانوا يستقلون السيارة بينهم ضابطان كرديان في حصيلة أولية".

وأضاف أن "جثث القتلى مازالت في مكان الضربة بسبب عدم مغادرة الطائرات التركية سماء المنطقة ".

من جهة أخرى، أبلغ شهود عيان لـ (د.ب.أ) أن "هؤلاء الضباط العراقيين كانوا في اجتماع مع قيادات عسكرية لحزب العمال الكردستاني التركي في محاولة منهم لإيقاف وإنهاء المعارك بينهم وبين القوات التركية التي تتوغل في تلك المناطق بذريعة تواجد مسلحي الحزب".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً