اعلان

شاب أمريكي من أصول مصرية يتعرض للضرب والشتائم العنصرية في نيويورك.. والشرطة تتدخل (صور)

طارق السيد، الشاب الأمريكي من أصول مصرية بعد تعرضه لاعتداء
طارق السيد، الشاب الأمريكي من أصول مصرية بعد تعرضه لاعتداء
كتب : وكالات

تعرض شاب أمريكي من أصول مصرية لاعتداء بالضرب والشتائم العنصرية من قبل جار له بولاية نيويورك الأمريكية، ما دفع شرطة الولاية للتدخل وتوجيه اتهامات للجاني سيمثل على إثرها للتحقيق أمام محكمة في 16 نوفمبر المقبل، في حادث وصفه مجلس معني بالشؤون الأمريكية الإسلامية بأنه 'هجوم معادٍ للمهاجرين والعرب وتصرف عنصري'.

وبحسب شبكة CNN الأمريكية، فقد واجه الشاب، والذي يدعى طارق السيد، ويبلغ من العمر 18 عاما، اعتداءً بمضرب وتهديدات وشتائم عنصرية بسبب خلاف على ركن سيارة مع جاره.

من جانبه، وصف مجلس العلاقات الأمريكية الإسلامية 'كير' الحادث بأنه 'هجوم معاد للمهاجرين و للعرب وعنصري'.

وقال أحمد محمد المدير القانوني لفرع المجلس في نيويورك في بيان: 'هذا الهجوم الوقح على الشاب ليس له مكان في مدينتنا ولا ينبغي مهاجمة أي شخص أو العيش في خوف بسبب عرقه' وأضاف، أن المهاجم ظهرت دوافعه بوضوح شديد، وعلى شرطة نيويورك أن تفتح تحقيقًا في جرائم الكراهية.

طارق السيد، الشاب الأمريكي من أصول مصرية بعد تعرضه لاعتداءطارق السيد، الشاب الأمريكي من أصول مصرية بعد تعرضه لاعتداء

وأكد مصدر بالشرطة لـ CNN أن الشاب تعرض لهجوم من قبل جاره بسبب خلاف حول ركن السيارة. وقال 'كير' في بيان له إن الرجل ثقب إطار السيارة الخلفي وضربه بمضرب بيسبول عندما نزل من سيارته لفحص الضرر.

وبحسب المنظمة، فقد هدد الرجل بقتل الشاب وأصدقائه أثناء انتظارهم للشرطة، مستخدما عبارات و شتائم معادية للعرب حيث قال: 'عد إلى بلدك'.

طارق السيد، الشاب الأمريكي من أصول مصرية بعد تعرضه لاعتداءطارق السيد، الشاب الأمريكي من أصول مصرية

وقال هوبرت رييس من شرطة نيويورك لشبكة CNN إنه لا يوجد ذكر للصفات العرقية في محضر الشرطة ويعتقد أنه أخبر الشرطة عن الصفات.

وأشار البيان، أنه كسرت ذراع الشاب وأصيب بجروح في الرأس. وقال الشاب طارق السيد عن الحادث الذي وجهت له خلاله شتائم وعبارات عنصرية: 'يؤلمني سماع عبارات مثل: من أين أتيت، وأن يستخدم ذاك ضدي'.

طارق السيد، الشاب الأمريكي من أصول مصرية بعد تعرضه لاعتداءطارق السيد، الشاب الأمريكي من أصول مصرية بعد تعرضه لاعتداء

ووصلت الشرطة واعتقلت الجار الجانى إميليو لوبيز، وقالت شرطة نيويورك إن الرجل البالغ من العمر 41 عامًا متهم بالاعتداء من الدرجة الثانية وحيازة سلاح من الدرجة الرابعة والتحرش.

وأوضحت الـ CNN، أن الرجل المعتدى على الشاب المصري سيمثل للتحقيق أمام المحكمة في 16 نوفمبر في محكمة ريتشموند الجنائية، وفقا لوثائق المحكمة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
هيئة المعابر والحدود: توقف حركة المسافرين ودخول المساعدات بشكل كامل لغزة