اعلان

حكومة طرابلس تعلن تعيين وزير مفوض للدفاع ورئيس جديد للأركان

رئيس وزراء حكومة طرابلس الليبية فائز السراج
رئيس وزراء حكومة طرابلس الليبية فائز السراج
كتب : وكالات

أعلنت ما يعرف بحكومة الوفاق في ليبيا، اليوم السبت، تعيين وزير مفوض للدفاع ورئيس جديد للأركان، في بيانين نصا على تنفيذ تلك القرارات اعتبارا من وقت صدورها.

ذكرت ذلك الصفحة الرسمية لـ 'حكومة الوفاق' الليبية، على 'فيسبوك'، بعنوان 'قرار القائد الأعلى للجيش الليبي رقم 47 لسنة 2020 بشأن تعيين رئيس للأركان العامة للجيش'.

وقالت: 'إنه بعد الاطلاع على الإعلان الدستوري وتعديلاته والاتفاق السياسي في 2015، وقانون الخدمة العسكرية وقانون تقاعد العسكريين وقانون إعادة تنظيم الجيش والقانون الخاص بصلاحيات المستويات القيادية بالجيش يتم تعيين الفريق أول محمد على أحمد الحداد رئيسا للأركان العامة'.

وأضافت: 'يتم العمل بالقرار من تاريخ صدوره وإلغاء كل ما يخالفه من أحكام'.

ونشرت حكومة طرابلس بيانا آخر، على صفحتها على 'فيسبوك' بعنوان: 'قرار المجلس الرئاسي لحكومة الوفاق الوطني رقم 566 لسنة 2020 بشأن تكليف بمهام'.

وذكر البيان أنه 'تم تكليف العقيد المهندس صلاح الدين على عبد الله النمروش وزيرا مفوضا للدفاع'، مضيفا: 'يتم العمل بهذا القرار من تاريخ صدوره وإلغاء كل حكم يخالفه'.

وأصدر رئيس المجلس الرئاسى لحكومة طرابلس فايز السراج قرارا، أمس الجمعة، بإيقاف وزير الداخلية فتحي باشاغا عن العمل، وإحالته إلى التحقيق.

ونص قرار السراج على إيقاف باشاغا عن العمل احتياطيا، ومثوله للتحقيق أمام المجلس الرئاسي في مدة أقصاها 72 ساعة من صدور القرار.

يذكر أن المجلس الرئاسي لحكومة طرابلس أعلن، يوم 21 أغسطس الجاري، وقفا فوريا لإطلاق النار وتعليق كل العمليات العسكرية في كافة الأراضي الليبية.

ودعا المجلس في بيان له لانتخابات رئاسية وبرلمانية في مارس المقبل، مؤكدا أن تحقيق وقف إطلاق النار يقتضي أن تكون سرت والجفرة منزوعتي السلاح.

من الناحية الأخرى، أكد مجلس النواب الليبي برئاسة المستشار عقيلة صالح، في بيان، أنه يسعى لتجاوز وطي صفحة الصراع والاقتتال، كما أنه يجب تفكيك الميليشيات لاسترجاع السيادة الوطنية الكاملة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الأهلي ينعي وفاة الفنان صلاح السعدني