اعلان
اعلان

"أوبراين" من أبوظبي: سيتم تبادل السفراء بين الإمارات وإسرائيل والتعاون في مجالات عدة

كوشنر ونتنياهو وأوبراين
كوشنر ونتنياهو وأوبراين
كتب : وكالات

قال مستشار الأمن القومي الأمريكي، روبرت أوبراين، اليوم الاثنين، إنه سيتم تبادل السفراء بين الإمارات وإسرائيل، والتعاون في مجالات عدة بينها التعليم والصحة والتكنولوجيا.

واعتبر أوبراين، الذي وصل إلى مطار الرئاسة في العاصمة الإماراتية أبوظبي مع وفد مشترك من الولايات المتحدة وإسرائيل، أن "اتفاق السلام بين الإمارات وإسرائيل بداية مسار تاريخي للسلام"، مشيرا إلى أنه "تمّ التوصل للاتفاق بفضل شجاعة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ( ولي عهد أبوظبي ونائب القائد الأعلى للقوات المسلحة) ورئيس الوزراء الإسرائيلي والرئيس (الأمريكي) دونالد ترامب".

وتأتي زيارة الوفد المشترك إلى دولة الإمارات في إطار الإعلان الثلاثي المشترك، و خارطة الطريق نحو تدشين التعاون المشترك بين الإمارات وإسرائيل.

ويضم الوفد عددا من ممثلي القطاعات المختلفة بدولة إسرائيل على متن أول طائرة تجارية إسرائيلية تحط على أرض الإمارات.

ويلتقي الوفد، الذي يضم ممثلين عن عدد من قطاعات ومجالات حيوية في جوانب الاستثمار والمالية والصحة وبرنامج الفضاء المدني والطيران المدني والسياسة الخارجية والشؤون الدبلوماسية والسياحة و الثقافة، عددا من ممثلي الجهات الحكومية في الإمارات، لبحث آفاق العلاقات في المجالات ذات الصلة، وتعزيز العمل المشترك ومناقشة فرص التعاون الكبيرة والواعدة التي تنتظر البلدين نتيجة معاهدة السلام .

وكانت إسرائيل والإمارات والولايات المتحدة، قد أعلنت في الثالث عشر من أغسطس، مباشرة علاقات ثنائية ووقف ضم أراض فلسطينية.

وقوبلت الخطوة بإشادة دولية واسعة، نظرا إلى مساهمتها في إرساء السلام بالشرق الأوسط، فضلا عن تعزيز التعاون المثمر عوض إذكاء جذوة النزاعات. وفقا لـ سكاي نيوز عربية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل