اعلان

"كوشنر" يتحدث من أبوظبي حول احتمالية بيع مقاتلات "إف-35" الأمريكية للإمارات

زيارة وفد أمريكي إسرائيلي مشترك إلى الإمارات في أول رحلة مباشرة بين تل أبيب وأبو ظبي
زيارة وفد أمريكي إسرائيلي مشترك إلى الإمارات في أول رحلة مباشرة بين تل أبيب وأبو ظبي
كتب : وكالات

اعتبر جاريد كوشنر، كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الإثنين، أن "علاقة الإمارات الدفاعية بالولايات المتحدة الأمريكية متميزة"، وذلك في وقت تحاول فيه أبوظبي الحصول على صفقة مقاتلات "إف -35"، عقب التوصل إلى اتفاق لتطبيع العلاقات مع إسرائيل.

ولدى هبوط طائرة تضم وفد أمريكي إسرائيلي في الإمارات، وهي أول رحلة تجارية بين البلدين، قال كوشنر، عند سؤاله حول إمكانية حصول الإمارات على المقاتلات الأمريكية: "سوف نتطرق إلى تلك التفاصيل في الأسابيع المقبلة وعلاقة الإمارات الدفاعية بواشنطن متميزة".

وأضاف كوشنر أن "الولايات المتحدة بوسعها الحفاظ على التفوق العسكري النوعي لإسرائيل وتعزيز علاقاتها مع الإمارات في آن واحد".

وكان مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو، أصدر، مؤخرا بيانا مفصلا أكد فيه، أن "اتفاق التطبيع مع الإمارات لا يشمل بيعها مقاتلات إف 35 الأمريكية، ولا يتضمن أي صفقات عسكرية معها".

فيما قال السفير الأمريكي في إسرائيل ديفيد فريدمان، إن "أي صفقة بيع مستقبلية للأسلحة المتقدمة للإمارات بما في ذلك مقاتلات "إف 35" ستكون مشروطة بضمان التفوق العسكري لإسرائيل"، فيما أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بأن "الإمارات مهتمة بشراء مقاتلات "إف-35" الأمريكية الحديثة ومستعدة لدفع مبالغ ضخمة مقابلها".

كانت صحيفة "يديعوت أحرونوت" كشفت عن احتواء اتفاق التطبيع بين إسرائيل والإمارات على بند سري، بحيث يتم تزويد أبو ظبي بمقاتلات أمريكية من طراز "F-35" وطائرات إسرائيلية متطورة دون طيار.

​وأعلن الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، مؤخرا، التوصل إلى اتفاق سلام تاريخي بين إسرائيل والإمارات برعاية أمريكية، قائلا على حسابه الرسمي بـ"تويتر": "انفراجة كبيرة اليوم! اتفاقية سلام تاريخية بين صديقينا العظيمين، إسرائيل والإمارات العربية المتحدة".

كما أعلن ولي عهد أبوظبي، الشيخ محمد بن زايد آل نهيان، عن الاتفاق مع الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، ورئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، على وقف خطة إسرائيل لضم أراض فلسطينية في الضفة الغربية المحتلة، فيما قال نتنياهو في تغريدة: "إنه يوم تاريخي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
الحكومة تكشف أسباب تخفيف الأحمال وقطع الكهرباء ساعتين