اعلان
اعلان

شاهد.. مواطنون يرتدون كمامات "الإمارات وإسرائيل" تزامنا مع توقيع اتفاق سلام بين البلدين

كمامات طبع عليها العلمين الإماراتي والاسرائيلي
كمامات طبع عليها العلمين الإماراتي والاسرائيلي
كتب : وكالات

تزامنا مع انطلاق أول رحلة جوية بين إسرائيل والإمارات العربية المتحدة، صُنّعت كمامات واقية من فيروس كورونا مطبوع عليها العلمين الإسرائيلي والإماراتي، وذلك على خلفية توقيع اتفاق سلام بين البلدين، في 13 أغسطس الجاري.

وأظهرت صور متداولة على مواقع التواصل الاجتماعي في البلدين، ارتداء مواطنون إماراتيون بزيهم التقليدي لهذه الكمامات الجديدة التي تشير إلى تدشين عهد جديد من العلاقات القوية بين البلدين.

كمامات طبع عليها العلمين الإماراتي والاسرائيليكمامات طبعت عليها أعلام الإمارات وإسرائيل وأمريكا

كمامات طبع عليها العلمين الإماراتي والاسرائيلي كمامات طبعت عليها أعلام الإمارات وإسرائيل وأمريكا

وعرض حساب 'إسرائيل بالعربية'، التابع للخارجية الإسرائيلية في 'تويتر'، صورة لكمامة واقية مطبوع عليها العلمين الإماراتي والإسرائيلي.

وأرفق الحساب الصورة بتعليق قال فيه 'بالكمامة المطبوع عليها العلمان الإماراتي والإسرائيلي يعرض أحد ركاب الرحلة المباشرة من إسرائيل إلى الإمارات العربية المتحدة أولى لحظاتها التاريخية'.

ونشر الحساب ذاته، صورة أخرى وصفها بـ'التاريخية' من مطار بن غوريون الإسرائيلي، في ظل الاستعداد لانطلاق ما وصفها بـ'طائرة السلام' من المطار المذكور إلى مطار أبو ظبي.

وقال الحساب في تغريدته 'صورة تاريخية هذا الصباح في مطار بن غوريون الإسرائيلي الذي يشير إلى وجهة طائرة السلام من إسرائيل إلى أبو ظبي، مبروك لكل محبي السلام والتعايش بالشرق الأوسط والعالم'.

هذا وهبطت، في وقت سابق اليوم الإثنين، أول طائرة إسرائيلية في العاصمة الإماراتية أبوظبي، ناقلة وفدا أمريكيا إسرائيليا مشتركا، ورافعة أعلام الإمارات والولايات المتحدة وإسرائيل، في إطار الإعلان الثلاثي المشترك وخارطة الطريق نحو تدشين التعاون بين دولة العربية وقوات الاحتلال الإسرائيلي.

وضم الوفد الذي أقلته الطائرة التي كتب عليها عبارة 'سلام' بـ 3 لغات (العربية والإنجليزية والعبرية)، عددا من ممثلي القطاعات المختلفة في إسرائيل، يرأسه جاريد كوشنير كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، بالإضافة إلى روبرت أوبراين مستشار الأمن القومي الأمريكي، ومائير بن شبات مستشار ورئيس مجلس الأمن القومي الإسرائيلي.

في حين ترأس وزير الدولة للشؤون الخارجية في الإمارات، أنور قرقاش، الوفد الإماراتي الذي استقبل الوفد الأمريكي الإسرائيلي.

وتعليقا على تلك الرحلة الأولى بين البلدين، أعرب كوشنير عن أمله بأن تكون بداية 'مسار تاريخي في الشرق الأوسط'.

بدوره، أعرب رئيس الوفد الإسرائيلي عن فخره بوجوده في أبوظبي، وقال مستشار الأمن القومي الإسرائيلي، مائير بن شبات، إن الإمارات أقدمت على 'خطوة شجاعة'، بحسب وصفه.

كما أكد أن بلاده تتوقع تعزيز السلام باتفاقات أخرى بين البلدين، قائلا 'نريد طريق سلام مع الإمارات'.

يذكر أنه قبل أيام، أعلنت الإمارات إلغاء العمل بقانون مقاطعة إسرائيل.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
يديعوت أحرونوت: إدارة بايدن تدرك أن نتنياهو لا يستطيع قيادة إسرائيل