اعلان

وزير خارجية إيطاليا من طرابلس: ليبيا ركيزة أساسية لبناء وتطوير منطقة المتوسط

وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو
وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو
كتب : وكالات

قال وزير الخارجية الإيطالي، لويجي دي مايو، اليوم الثلاثاء، إن ليبيا بالنسبة لبلاده تعتبر ركيزة أساسية لبناء وتطوير منطقة المتوسط لمصلحة جميع الدول في المنطقة.

وجدد دي مايو، وفقا لـ سكاي نيوز عربية، التأكيد على دعم بلاده لـ "اتفاق وقف إطلاق النار في ليبيا" المعلن عنه في وقت سابق الشهر الماضي.

وأكد وزير الخارجية الإيطالي، خلال زيارته للعاصمة طرابلس، عزم بلاده على منع التدخلات الخارجية في الشأن الليبي، وقال: "موقفنا الدائم هو ضرورة وقف أي تدخل خارجي في الشأن الليبي".

كانت وزارة الخارجية الإيطالية أعلنت، في وقت سابق اليوم، أن "إعطاء دفعة جديدة للاستثمارات الإيطالية هو محور مهمة وزير الخارجية والتعاون الدولي الإيطالي لويجي دي مايو في ليبيا"، الثلاثاء.

وبحسب وكالة آكي أعلنت الخارجية وصول الوزير دي مايو إلى طرابلس، حيث يلتقي رئيس المجلس الرئاسي لحكومة طرابلس فائز السرّاج، ووزير خارجيته محمد سيالة، ونائب رئيس الوزراء أحمد معيتيق، ورئيس المؤسسة الوطنية للنفط مصطفى صنع الله ورئيس المجلس الأعلى للدولة خالد المشري.

وذكرت أن الوزير سينتقل بعد ذلك إلى طبرق للقاء رئيس مجلس النواب عقيلة صالح.

وأشارت الوزارة إلى أن "سبب الزيارة إلى ليبيا هو الوضع الحساس على الساحة، والاتفاق الأخير بين السراج وصالح لوقف إطلاق النار".

ويرافق دي مايو في مهمته وكيل الوزارة مانليو دي ستيفانو، المفوض من قبل الوزير للعمل على إنشاء لجنة مختلطة إيطالية ليبية للشؤون الاقتصادية.

ووفقا للخارجية، فإن "خطة دي مايو تتضمن استئناف الاتفاقيات القديمة التي وقعها سيلفيو بيرلسكوني، بهدف إعطاء دفعة جديدة للاستثمارات الإيطالية في ليبيا وتقديم فرص نمو جديدة لشركاتنا وللشعب الليبي".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
"الحكومة": تعيين 30 ألف معلم سنويًا لمدة 5 سنوات