اعلان

حمل "النعوش" على الأكتاف.. علاج جديد في اندونيسيا لمواجهة كورونا

علاج فيروس كورونا
علاج فيروس كورونا
كتب : وكالات

بعد عدة أشهر على تفشي فيروس كورونا في العالم، اكتشفت اندونيسيا أسلوب جديد للتعامل مع الوباء لحرص الناس على الحفاظ على إجراءات الوقاية حتى لا يتفشى الفيروس بشكل كبير، ووفقاً لصحيفة "جلف توداي" الأندونيسية فإن مسؤولاً حكومياً محلياً يُدعى ريكي موليانا يرتدي مع ثلاثة من زملائه معدات الحماية الشخصية الكاملة كل يوم في جاكرتا عند التاسعة صباحاً، ومن ثم يرفعون نعشاً خشبياً على أكتافهم، وينطلقون في موكب جنازة في شوارع المدينة المزدحمة، لبث حالة الخوف في قلوب المواطنين لعدم استهتارهم بالإجراءات الوقائية.

ويقول التقرير إن التابوت الملفوف بالبلاستيك يحتوي على دمية فقط، ولكن الهدف منه تخويف الناس من الوباء وتذكيرهم بالمصير المحتمل لأعداد كبيرة من السكان في حال استهتروا بالإجراءات الوقائية ولم يتخذوا ما يلزم لحصار الفيروس ومكافحته.

ويقول التقرير "تحاول السلطات استخدام أساليب الصدمة لجذب انتباه الجمهور وإيصال الرسائل الصحية المهمة إلى الوطن في بلد يسجل فيه أعلى عدد من الوفيات بالفيروس في جنوب شرق آسيا".

وقال موليانا خلال موكب جنازة رمزية في جاكرتا: "إنها وظيفة مرهقة لأن الناس لا يفهمون خطر فيروس كورونا.

وعلى مقربة من الجنازة الرمزية يرفع مسؤولون آخرون لافتات ويستخدمون مكبرات الصوت لحث السكان على اتباع البروتوكولات الصحية بما في ذلك ارتداء قناع الوجه الطبي والالتزام بالتباعد الاجتماعي.

وكانت إندونيسيا قد سجلت يوم الخميس الماضي، ارتفاعاً قياسياً يومياً في الإصابات بفيروس كورونا، حيث لديها الآن أكثر من 180 ألف حالة وما لا يقل عن 7750 حالة وفاة، وكانت جاكرتا بؤرة تفشي المرض في إندونيسيا، حيث سجلت ما يقرب من ربع الحالات في رابع أكبر دولة في العالم من حيث عدد السكان.

وفي أماكن أخرى من البلاد تضمنت التكتيكات المستخدمة لجذب الوعي بالفيروس نشر مجموعة من "الأشباح" للقيام بدوريات في شوارع قرية في جاوا، على أمل أن تدفع الخرافات القديمة الناس للبقاء في منازلهم.

وقال موليانا: "حتى الآن، لا يزال الناس غير مدركين أن استخدام القناع مهم للغاية"، مضيفاً أنه يأمل في أن تجعل رؤية التابوت الناس يدركون خطورة المرض.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً