اعلان
اعلان

اكتشاف مكتبة الكترونية لـ"داعش" لاستقطاب شباب جدد

عناصر من تنظيم داعش الإرهابي
عناصر من تنظيم داعش الإرهابي
كتب : وكالات

اكتشف باحثون مكتبة إلكترونية سرية موجودة على الإنترنت تابعة لتنظيم "داعش" الارهابي، وتبين أنها تضم آلاف الكتب والمنشورات والوثائق والمواد الفيلمية والصور،وبحسب المعلومات التي نشرتها تقارير صحافية في بريطانيا اطلعت عليها "العربية.نت"، فإن المكتبة تم اكتشافها من قبل باحثين يعملون في معهد الحوار الاستراتيجي البريطاني.

وقال الباحثون إن المكتبة تضم أكثر من تسعين ألف مادة، وهي موجودة على الإنترنت ويطلع عليها حوالي عشرة آلاف زائر شهريا، مشيرين إلى أنها "فرصة لتجديد المحتوى المتطرف على الإنترنت بشكل متواصل".

وأكد الباحثون المختصون أن "هناك صعوبة في حجب المكتبة لأن محتوياتها مخزنة في أكثر من مكان".

ولفت الخبراء إلى أن سلطات مكافحة الإرهاب البريطانية والأميركية أحيطت علما بوجود المكتبة الإلكترونية، إلا أن المكتبة لا زالت تمارس أعمالها وأنشطتها.

وبحسب المعلومات فإن اكتشاف المكتبة تم بعد مقتل زعيم تنظيم "داعش" أبو بكر البغدادي في أكتوبر الماضي،وأوضح الباحثون أنه في حينها، كانت هناك مداخلات عدة مؤيدة للتنظيم، ونشرت في منصات التواصل الاجتماعي، وتحتوي على رابط قصير، يوجه القارئ إلى وثائق وأشرطة بتسع لغات.

ونقلت شبكة "بي بي سي" البريطانية عن نائب مدير المعهد مصطفى عياد، أن "الأرشيف يحتوي على كل ما تريد معرفته عن كيفية التخطيط للهجمات وتنفيذها، أي بالأساس كل الأمور التي تحتاجها لتصبح إرهابيا أفضل".

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً