اعلان
اعلان

التصريحات الأخيرة لنائب رئيس أفغانستان قبل محاولة اغتياله

تفجير في أفغانستان
تفجير في أفغانستان
كتب : وكالات

في تصريحات جريئة أدلى قبل ساعات من محاولة اغتياله، ضمن مقابلة حصرية بثت على العربية مساء الثلاثاء، شدد نائب الرئيس الأفغاني أمر الله صالح على أنه 'لم ولن يسامح حركة طالبان على ما فعلوه في أفغانستان'.

كما وجه انتقادات كبيرة للحركة، قائلاً:' لقد شوهوا الإسلام وتعاليمه، إنها جماعة منحرفة لكننا نتفاوض معها من أجل الشعب الأفغاني'.

وأوضح مراسل قناة العربية في كابل الأربعاء، أن محاولة الاغتيال التي استهدفت المسؤول الأفغاني، أتت بعد أقل من 24 ساعة على تصريحاته النارية تلك ضد طالبان.

وهز الانفجار الذي ستهدف موكب صالح، وسط العاصمة الأفغانية في وقت مبكر الأربعاء، بحسب ما أعلن مسؤولون.

وقال رضوان مراد مدير المكتب الاعلامي لصالح 'حاول أعداء افغانستان استهدف النائب الأول للرئيس أمر الله صالح هذا الصباح' مضيفا 'لقد فشل هذا الهجوم الإرهابي، وصالح بخير'.

بدوره ظهر صالح لاحقاً في فيديو يؤكد أنه بخير ولم يصب سوى بجروح طفيفة، مشيراً إلى أن ابنه كان إلى جانبه في السيارة أيضا، لكنه لم يصب إلا بجروح وحروق بسيطة. وأوضح أن عبوة ناسفة قوية استهدفت سيارته، مشيراً إلى أن عددا من مرافقيه أصيب دون مزيد من التفاصيل.

يذكر أن الهجوم أسفر عن مقتل شخصين وإصابة 12 بحسب ما أعلن الناطق باسم وزارة الداخلية طارق عريان.

ويأتي هذا الهجوم اليوم فيما يفترض أن يبدأ فريقا مفاوضين من الحكومة الأفغانية وحركة طالبان قريبا محادثات سلام غير مسبوقة في قطر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً