اعلان

الصحة السودانية تشكر مصر على مساعدتها في مواجهة السيول

مساعدات مصرية عاجلة إلى السودان
مساعدات مصرية عاجلة إلى السودان
كتب : أهل مصر

أشادت قيادات وزارة الصحة السودانية، بالاستجابة المصرية السريعة للمساعدة في مجابهة أي انتشار وبائي محتمل، جراء السيول والفيضانات التي اجتاحت مناطق واسعة في السودان.

وقال وزير الصحة السوداني الدكتور أسامة عبد الرحيم، في تصريح في مطار الخرطوم اليوم السبت، أثناء استقبال شحنة جديدة من المساعدات المصرية، 'اليوم يتواصل الجسر الجوي المصري لمساعدة الشعب السوداني في محنته'، معربا عن الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، ورئيس الوزراء الدكتور مصطفى مدبولي، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، والشعب المصري.

وأضاف، أن شحنة المساعدات اليوم أغلبها أدوية، ومبيدات للرش ومكافحة النواقل، متوقعا أن يتواصل التعاون في هذه الفترة الحرجة.

من جانبه، قال القائم بالأعمال المصري السفير نادر زكي، في تصريحات في مطار الخرطوم، إن ما نشهده اليوم هو تنفيذ فوري لما تم الاتفاق عليه بين وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، ونظيرها السوداني الدكتور أسامة عبد الرحيم، من اتفاق على وضع خطة عاجلة لاحتواء أي ظهور محتمل لأي أوبئة ناتجة عن الفيضانات والسيول.

وأضاف: 'هناك كمية كبيرة من الأدوية ومبيدات الرش ومستلزمات القضاء على نواقل المرض، وستنفذ الفرق المصرية الموجودة في السودان عمليات الرش'، لافتا إلى أن رئيس هيئة الإسعاف مستشار وزيرة الصحة الدكتور محمد جاد، الذي وصل إلى الخرطوم اليوم، سيُنسق مع الجانب السوداني مسألة وضع خطط تحرك الفرق المصرية في المناطق الأكثر تضررا.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً