اعلان
اعلان

المتحدث باسم أردوغان يغازل الجيش المصري ويصفه بـ"أشقاءهم"

المتحدث باسم اردوغان
المتحدث باسم اردوغان
كتب : وكالات

غازل مستشار رئيس حزب العدالة والتنمية، ياسين أقطاي، الجيش المصري قائلاً :' أن التواصل بين تركيا ومصر ضروري رغم الخلافات بين رئيسي البلدين، واصفا الجيش المصري بـ'جيش أشقائنا'، ومتهما الإمارات وفرنسا بتحريض القاهرة على محاربة بلاده، واضاف إنه لا توجد حول تفاهمات بين أنقرة والقاهرة بشأن ليبيا لكن: 'حسبما أسمع وأرى فإن هناك تقاربا وتواصلا بين الأطراف'، وفقاً لما نقلته شبكة سي إن إن العربية.

وأكد المتحدث بأسم اردوغان أن بلاده لا تحتل ليبيا بل تحاول إحلال السلام وتسليم البلاد لأهلها وأعرب عن أمل تركيا بأن 'تتبع مصر هذا النهج'، وتابع قائلا: 'لو اتفقنا مع المصريين على هذا الأمر، فستكون كل مصالح المصريين مصونة، بينما يجب على المُحتلين الذين يريدون احتلال ليبيا أن ينسحبوا منها'، حسب قوله.

وأعاد المتحدث باسم أردوغان التأكيد على أن الجيش المصري لن يقاتل نظيره التركي في ليبيا وتابع قائلا: 'الجيش المصري جيش عظيم، نحن نحترمه كثيرا، لأنه جيش أشقائنا'، حسب قوله.

واتهم أقطاي الإمارات وفرنسا بتحريض مصر على قتال تركيا قائلا: 'لكن هناك مَن يُحرّض الجيش المصري على معاداة ومحاربة الجيش التركي، ونعلم أن دولة الإمارات، وربما فرنسا، يريدان أن يقوم الجيش المصري بمحاربة تركيا، لكنّ هذا شيء مستحيل، ولن يحدث'، حسب قوله.

وأضاف المتحدث باسم الرئيس التركي قائلا: 'لا نتمنى ولا ننتظر من الجيش المصري أن يعادي تركيا، وهذا لا يعني أننا خائفون منه، لكننا لا نريد أن نواجه أي دولة مُسلمة'.

وهاجم أقطاي جامعة الدول العربية بسبب إدانتها التدخل التركي في شؤون دول عربية ضمن القرار الصادر عن اجتماع الجامعة على مستوى وزراء الخارجية وقال عن ذلك: 'هذا موقف مُضحك، فمَن هم العرب؟ وهل الإمارات - مثلا- أكثر عروبة من تركيا؟'، على حد قوله.

وأضاف المتحدث باسم أردوغان قائلا: 'عدد العرب المتواجدين في بلادنا يبلغ أكثر من 10 ملايين شخص، بينما عدد العرب في الإمارات لا يتجاوز المليون مواطن'، جسب قوله.

وواصل أقطاي الهجوم على أبوظبي قائلا: 'هل نعتقد أن الإمارات الآن هي التي تدافع عن حقوق العرب بينما هي التي باعت حقوق الفلسطينيين إلى الصهاينة؟'، في إشارة إلى اتفاق 'التطبيع الكامل' للعلاقات بين أبوظبي وإسرائيل.

ورأى المتحدث باسم أردوغان أن لتركيا الحق الأكبر بالدفاع عن العرب كونها تستقبل اللاجئين السوريين ونظرا لـ'وقوفها مع القضايا العادلة ونصرة المظلومين بخلاف عدد العديد من الدول العربية'، على حد قوله.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً