المشرف العام على التحرير داليا عماد

داعم الميليشيات.. السراج يُقدم استقالته في أكتوبر المقبل

أهل مصر
رئيس حكومة طرابلس الليبية فائز السراج
رئيس حكومة طرابلس الليبية فائز السراج

أعلن رئيس المجلس الرئاسي الليبي، فايز السراج، أن الحكومة لم تكن تعمل في أجواء طبيعية أو شبه طبيعية منذ تشكيلها، بل كانت تتعرض إلى المؤامرات داخليًا وخارجيًا، مشيرًا أن هناك أطرافًا كانت تعمل على عرقلتها بشكل لافت ومتكرر.

وأضاف السراج، خلال كلمة له بمناسبة ذكرى استشهاد عمر المختار: "أعلن للجميع رغبتي الصادقة في تسليم مهامي للسلطة التنفيذية المقبلة في موعد أقصاه نهاية شهر أكتوبر المقبل"، آملًا أن تكون لجنة الحوار قد استكملت أعمالها واختارت مجلساً رئاسيًا جديدًا وكلفت رئيس حكومة لتسليم المهم إليه.

وأشار أن "المجلس آثر الصمت لفترة الطويلة، بسبب رغبته في التوصل لاتفاقات مرضية تضمن العبور بالبلاد إلى شاطئ الأمان"، متابعًا: "مددت يدي إلى كل الليبيين سواء أتفق أو أختلف معهم، لم أقصِ أحدًا أو أعادي أحدًا".

وتابع: "شُنت الحروب والحملات العالمية الممنهجة تخوينا وتكفيرا وتحقيرا ولاقيت أذى كبيرا وترفعت عن الرد تغليبا لمصلحة ليبيا والشعب"، معلنًا تأييده لتوصيات الأمم المتحدة الناجمة عن اللقاءات والمشاورات بين الليبيين، إذ دعا لجنة الحوار، الجهة المنوط بها تشكيل السلطة التنفيذية الجديدة، أن تضطلع بمسؤوليتها بالإسراع في تشكيل السلطة، متمنيًا لهم السداد.

إقرأ أيضاً:
لليوم الثالث.. ليبيا تنتفض ضد حكومة "السراج" بسبب التدهور الاقتصادي (فيديو)
المرصد السوري يكشف إرسال تركيا 18900 مرتزق سوري إلي ليبيا
اللهم اضرب الظالمين بالظالمين.. كيف انقلب السراج على "باشا آغا" في ليبيا؟
عاجل
عاجل
خدعة تكشف كذب قنوات الإخوان والجزيرة عن المظاهرات في مصر (فيديو)