اعلان
اعلان

كورونا تهدد حياة 4000 سجين في سجن لبناني

سجن رومية
سجن رومية
كتب : وكالات

أعلن نقيب الأطباء في لبنان، شرف أبو شرف، أن عدد المصابين بفيروس كورونا المستجد داخل سجن رومية، أكبر سجون لبنان وأكثرها اكتظاظا، تخطى عتبة الـ200 حالة، داعيا إلى تسريع المحاكمات لتخفيف عدد السجناء مع تفشي الوباء.وأشار نقيب الأطباء في لبنان إلى "أكثر من مئتي حالة مثبتة مصابة بكورونا" داخل السجن، من دون أن يحدد ما إذا كان العدد يشمل عناصر الأمن. وأظهر مقطع فيديو مسرب من السجن خلال الأسبوع الأخير، غرفا مكتظة بسجناء ينامون على الأرض قرب بعضهم البعض من دون مراعاة أي تباعد اجتماعي.

وكانت قوى الأمن الداخلي قد أعلنت، السبت، تسجيل 22 إصابة داخل السجن، 13 منها في صفوف السجناء و9 من عناصرها. لافتة إلى أنه تمّ نقل المصابين إلى مبنى للحجر تم تجهيزه في وقت سابق داخل السجن، فيما يتم إجراء فحوص للسجناء. ويؤوي السجن الواقع قرب بيروت نحو 4 آلاف سجين، أي أكثر بنحو ثلاث مرات من قدرته الاستيعابية، وفق ما ذكرت وكالة فرانس برس.

وأوضح أبو شرف أن إدارة السجن "أخذت كل الاحتياطات اللازمة" بالتعاون مع منظمة الصحة العالمية، إلا أنه شدد على أن "المشكلة هي في عدم تعاون السجناء مع الإدارة الصحية وعدم انصياعهم للتدابير الصحية الضرورية". وفي مقطع فيديو مسرّب الأربعاء، هددت مجموعة من السجناء في مبنى المحكومين "بنهر من الدم" ما لم يتم تطبيق "إجراءات فورية" لتخفيف الاكتظاظ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
زلزال بقوة 5.7 ريختر يضرب جنوب اليونان