اعلان
اعلان

السفير الأمريكي بالقاهرة: الولايات المتحدة دعمت اقتصاد مصر بـ30 مليار دولار

السفير الأمريكي بالقاهرة
السفير الأمريكي بالقاهرة
كتب : أهل مصر

قال السفير الأمريكي بالقاهرة جوناثان كوهين، إن الولايات المتحدة دعّمت مصر منذ 1978 بأكثر من 30 مليار دولار، لدعم التنمية الاقتصادية.

وأضاف السفير الأمريكي أن الولايات المتحدة ساهمت بنحو 3.5 مليار دولار لتوفير مياه الشرب وخدمات الصرف الصحي لأكثر من 25 مليون نسمة في جميع أنحاء مصر، ومن خلال المحطة الجديدة لمعالجة مياه الصرف الصحي، تضمن الولايات المتحدة للجميع في منطقة الأقصر إمكانية الحصول على خدمات صرف صحي ذات كفاءة عالية الآن وفي المستقبل، بما في ذلك 50 ألف من سكان الريف الذين سيتمكنون من الحصول على هذه الخدمات لأول مرة في حياتهم.

جاء ذلك خلال زيارة السفير الأمريكي اليوم السبت، لمحافظة الأقصر لتأكيد الشراكة القوية بين الولايات المتحدة ومصر في إدارة مرافق مياه الصرف الصحي وتعزيز الأعمال الزراعية والحفاظ على التراث الثقافي، حيث رافق كوهين في جولته وزيرة التعاون الدولي رانيا المشاط، والأمين العام لمحافظة الأقصر عماد أبوالعزايم.

وأوضحت السفارة الأمريكية في بيان عبر موقعها الإلكتروني أن كوهين حضر احتفالية تدشين محطة معالجة مياه الصرف الصحي بمركز الأقصر، والتي تعمل على توفير خدمات الصرف الصحي ل 330 ألف شخص في محافظة الأقصر والقرى المحيطة لأول مرة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً