المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

بعد تطبيع العلاقات.. وفد من دولة الاحتلال الإسرائيلي يزور البحرين

أهل مصر
صفقة السلام بين الامارات واسرائيل والبحرين
صفقة السلام بين الامارات واسرائيل والبحرين

قالت الحكومة البحرينية، إن وفدًا إسرائيليا زار المملكة، اليوم الأربعاء، وتم بحث مجالات التعاون بين الطرفين، بحسب الوكالة الرسمية "بنا"

وأشار مصدر مسئول في البحرين، إلى أن "جلسة مباحثات أجريت اليوم في المنامة مع وفد رسمي إسرائيلي، تم خلالها بحث مجالات التعاون في إطار إعلان تأييد السلام بين البلدين".

كانت البحرين والإمارات، قد وقعا في 15 سبتمبر، بالبيت الأبيض، اتفاقًا لإقامة علاقات رسمية (تطبيع) مع دولة الاحتلال الإسرائيلي.

وأظهر موقع "فلايت رادار 24" لتتبع الرحلات الجوية أن شركة الطيران الإسرائيلية "يسرائير" أرسلت رحلة من تل أبيب إلى البحرين اليوم الأربعاء.

وذكرت وسائل إعلام إسرائيلية أن وفدا للحكومة الإسرائيلية كان على متن الرحلة، وذلك في الوقت الذي لا توجد فيه رحلات جوية تجارية مباشرة بين الطرفين.

وقالت هيئة البث الإسرائيلية "مكان" إن طائرة لـ"يسرائير" استخدمت المجال الجوي السعودي في رحلة إلى البحرين، وأقلت شخصيات رسمية إسرائيلية في طريقها إلى المنامة لإجراء محادثات هدفها إقامة مقر للشركة في العاصمة البحرينية.

ولم يقدم المتحدث باسم الحكومة البحرينية مزيدا من التفاصيل فيما أحجمت وزارة الخارجية الإسرائيلية عن التعليق على الرحلة الجوية.

إقرأ أيضاً:
اعلان