اعلان

وسط تقارير عن اختيار إيمي كوني باريت.. ترامب: اتخذت قراري بشأن قاضية المحكمة العليا

الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
الرئيس الأمريكي، دونالد ترامب
كتب : أهل مصر

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب يوم الجمعة إنه اتخذ قراره بشأن قاضية المحكمة العليا، لكنه لم يذكر اسما، وسط تقارير عن اعتزامه ترشيح القاضية المحافظة إيمي كوني باريت.

وسيعلن ترامب عن اختياره الساعة 0500 مساء (2100 بتوقيت جرينتش) اليوم السبت، في خطوة قد تقلب التوازن الأيديولوجي الهش للمحكمة.

وفي حديثه إلى الصحفيين أثناء سفره من فلوريدا، قال ترامب إنه اختار "شخصية تحظى بتقدير كبير ".

وقال "ستكتشفون غدا.. يمكن أن تكون أي واحدة منهن (المرشحات) ".

وتعهد الرئيس بترشيح امرأة لتحل محل جينسبيرج. وتم اعتبار كوني باريت على رأس قائمة المرشحات، والتي تضم أيضا باربرا لاجوا، وهي قاضية اتحادية تنحدر من أصول لاتينية.

وأفادت تقارير بصحيفة "نيويورك تايمز" وشبكة "سي ان ان" نقلاً عن مصادر مجهولة بأن ترامب يعتزم ترشيح القاضية إيمي كوني باريت لعضوية المحكمة العليا، والتي يؤيدها الجمهوريون بسبب مواقف سابقة بشأن حقوق الإجهاض وحقوق الأسلحة والهجرة.

وستحل القاضية الجديدة التي سيختارها ترامب محل قاضية المحكمة العليا روث بادر جينسبيرج، التي توفيت الأسبوع الماضي عن عمر يناهز 87 عاما بعد معركة مع مرض السرطان. وكان ينظر إلى جينسبيرج، على أنها قاضية ليبرالية وكانت من أشد المدافعين عن حقوق المرأة سواء في حياتها المهنية كمحامية أو كقاضية.

وتعد باريت محافظة قوية عملت في محكمة الاستئناف الأمريكية في ولاية إلينوي منذ عام 2017.

وقضت باريت (48 عاما) وهي أم لسبعة أطفال من ولاية لويزيانا جزءا كبيرا من حياتها المهنية كأكاديمية في جامعة نوتردام، وهي جامعة كاثوليكية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
4 تريليونات جنيه زيادة.. وزير المالية يكشف تفاصيل الموازنة الجديدة 2024/2025 أمام النواب