المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

رئيس وزراء لبنان المكلف يعتذر عن تشكيل الحكومة

أهل مصر
مصطفى الديب
مصطفى الديب

أعلن رئيس وزراء لبنان المكلف مصطفى أديب، تنحيه عن المنصب معتذرا عن تشكيل الحكومة.

وقال رئيس الوزراء اللبناني المكلف الدكتور مصطفى أديب، في تصريح صحفي أدلى به، عقب اللقاء الذي عقده في قصر بعبدا الجمهوري مع الرئيس اللبناني ميشال عون، حيث جرى البحث في آخر المستجدات المتعلقة بتشكيل الحكومة اللبنانية الجديدة والمشاورات التي يجريها في هذا الخصوص، قال إنه وضع رئيس الجمهورية، في أجواء المشاورات التي أجراها في سبيل تشكيل الحكومة الجديدة، مشيرا إلى أنه سيعقد لقاء ثانيا مع الرئيس في ذات الإطار.

وأوضح أديب، أنه مع وصول المجهود إلى مراحله الأخيرة تبين له أن التوافق لم يعد قائما وحرصا منه على الوحدة الوطنية فإنه اعتذر عن متابعة مهمة تشكيل الحكومة.

وأضاف: "فور شروعي بالاستشارات النيابية لتشكيل الحكومة أعلنت كتل سياسية عدة بأنها لن تسمي أحدا وأبلغت الجميع أني لست بصدد اقتراح أسماء قد تشكل استفزازا لأي طرف، واعتذاري يأتي بسبب عدم تلبية شروطي من الكتل السياسية بعدم تسييس التشكيل.

وأكد أديب أن مبادرة الرئيس الفرنسي ماكرون يجب أن تستمر لأنها تعبر عن نية صادقة من فرنسا لدعم لبنان.

وكانت الخارجية الفرنسية قد دعت القوى السياسية في لبنان لاستعجال تشكيل حكومة جديدة برئاسة مصطفى أديب، في ظل ما تمر به لبنان من أزمة غير مسبوقة.

يذكر أن الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، كان قد زار لبنان بداية شهر سبتمبر الجاري، وأعلن أن زعماء القوى السياسية في لبنان تعهدوا بتشكيل حكومة جديدة بحلول 15 سبتمبر.

إقرأ أيضاً:
اعلان