اعلان

الكويت ترحب باتفاق السلام بين السودان والجبهة الثورية

رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك
رئيس الوزراء السوداني، عبد الله حمدوك
كتب : وكالات

رحبت الكويت اليوم الأحد، بالتوقيع على اتفاق السلام الذي تم أمس، في جوبا عاصمة جنوب السودان، بين الحكومة السودانية وعدد من الحركات المسلحة.

وأعرب مصدر مسؤول في وزارة الخارجية الكويتية، عن ترحيب الدولة، بالاتفاق السوداني، والذي ينهي عقودا من الصراعات في دارفور وجنوب كردفان وجنوب النيل الأزرق والتي أدت إلى تشريد الملايين ووفاة مئات الآلاف.

وأشاد المصدر في تصريح صحفي، الأحد، بالجهود المقدرة التي بذلتها جمهورية جنوب السودان في سبيل التوصل إلى هذا الاتفاق بما يسهم في وضع حد للقتال الدائر هناك ويكرس الأمن والاستقرار ويحقق تطلعات الشعب السوداني الشقيق في السلام الشامل، بحسب مراسل سكاي نيوز عربية.

وأكد المسؤول الكويتي على دعم دولة الكويت للسودان ‏في جهودها للحفاظ على الأمن والاستقرار والسلام في كل أنحاء السودان وتحقيق تطلعات شعبه الشقيق في التنمية.

وبعد التوقيع على اتفاق السلام في السودان، من المنتظر أن تشهد البلاد مرحلة جديدة تتمثل في توطيد سلام عادل وشامل في مناطق الصراع، وعودة اللاجئين والنازحين إلى ديارهم.

وتسعى اتفاقية السلام السودانية إلى إصلاح المؤسسة العسكرية من خلال عمليات دمج قوات الكفاح المسلح الواردة في بند الترتيبات الأمنية.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
خبير: أمريكا لم تعطي الضوء الأخضر لـ إسرائيل من أجل اجتياح رفح الفلسطينية