اعلان

سفير إيران لدى فرنسا: الحظر الأمريكي الجديد ما هو إلا إجراء إجرامي

سفير إيران لدى فرنسا
سفير إيران لدى فرنسا
كتب : وكالات

قال السفير الإيراني لدى باريس، اليوم الجمعة، إن الحظر الأمريكي الجديد ضد 18 بنكا إيرانيا "ما هو إلا إجراء إجرامي ضد الإنسانية ونوع من السادية".

وأضاف سفير إيران في فرنسا، بهرام قاسمي، أن "الخزانة الأمريكية ومن خلال تشديد ضغوطها القصوى والعلنية وخاصة منذ بدء رئاسة دونالد ترامب، وتصعيد سياسة الحظر هذه منذ غداة خروج أمريكا من معاهدة واتفاق دولي، ضاعفت من إجراءاتها الجنونية ضد الشعب الإيراني بمختلف الصور انطلاقا من بعض الأوهام"، وفقا لوكالة "فارس".

وتابع أن "الحظر الجديد ضد 18 بنكا إيرانيا والتي كان أغلبها يتعامل مع الشركات الأجنبية لشراء الدواء والمعدات الطبية وذلك بترخيص من الخزانة الأمريكية، ليس إلا إجراء إجراميا وضد الإنسانية ويخالف الحصول على جزء من الأدوية والمعدات الطبية التي يحتاجها أصحاب الأمراض الصعبة والخاصة".

وأوضح أنه "بغض النظر عن البعد الدعائي، فإن هذه الحركة ما هي إلا نوع من السادية، وعقلاء العالم يدركون أن هذه الجريمة تستهدف النساء والأطفال والشعب في بلد عريق وذو ثقافة متجذرة، ورغم أنه يؤدي إلى إيذاء الإيرانيين ولكنه سيعرض سمعة أمريكا وسياستها الخارجية لمزيد من الفضائح في العالم".

WhatsApp
Telegram