اعلان

الإمارات تبدأ المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على لقاح كورونا الروسي

التجارب السريرية
التجارب السريرية
كتب : وكالات

أعلنت الإمارات، بدء المرحلة الثالثة من التجارب السريرية على لقاح روسي، الذي يعتمد على الفيروسات الغُدِّية من أجل الوقاية من عدوى فيروس كورونا.

وتجرى هذه التجارب السريرية في دولة الإمارات على اللقاح، الذي طوره معهد غاماليا الفيدرالي لأبحاث الأوبئة والأحياء الدقيقة التابع لوزارة الصحّة الروسية.

وتتولى دائرة الصحة 'أبوظبي' إجراء التجارب تحت إشراف وزارة الصحّة ووقاية المجتمع، وستقوم شركة أبوظبي للخدمات الصحية 'صحة' بتطبيق كافة البروتوكولات الطبية المعمول بها.

وتشكل التجارب السريرية في دولة الإمارات جزءاً من التجارب المستمرة التي يجري تنفيذها حالياً في روسيا ودول أخرى في العالم.

وأظهرت نتائج المراحل الأولى من التجارب السريرية، التي نشرت في المجلة الطبية المشهورة 'ذا لانسيت'، مستوى مستقرا على صعيد الاستجابة المناعية الخلطية والخلوية بنسبة 100 في المئة بين الأفراد المتطوعين، دون تسجيل أية أعراض جانبية خطيرة.

وسيخضع المتطوعون للإشراف الطبي، وذلك وفقاً لأعلى المعايير والممارسات الدولية الصارمة، على مدار 90 يوما من تلقي جرعة اللقاح، بحسب وكالة الأنباء الإماراتية 'وام'.

وستُدمج نتائج التجارب السريرية مع نتائج التجارب في روسيا ودول أخرى، والتي يشارك فيها المتطوعون، ومن المقرر نشر النتائج قبل نهاية شهر نوفمبر.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً