المشرف العام على التحرير داليا عماد
اعلان

رحلات تجارية مباشرة بين إسرائيل والبحرين نهاية العام الجاري

أهل مصر
البحرين وإسرائيل
البحرين وإسرائيل

أعرب المتحدث الرسمي باسم الخارجية الإسرائيلية ليور حياة، استعداد بلاده لتسيير رحلات تجارية مباشرة بين إسرائيل والبحرين مع نهاية العام الجاري.

وقال المتحدث في تصريحات لصحيفة الأيام البحرينية، على هامش وصول وفد إسرائيلي أمريكي إلى البحرين على متن أول رحلة تجاربة بين البلدين منذ توقيع اتفاقيات السلام منتصف الشهر الماضي، إن الزيارة تشمل 8 اتفاقيات في مجالات اقتصادية وتجارية وسياحية وطبية.

وحول تدشين رحلات جوية بين البلدين لا سيما خطوط العال الإسرائيلية، قال ليور حياة: "نتطلع إلى أن ننتهي من هذه الخطوات مع نهاية هذا العام حيث سوف تكون هناك رحلات مباشرة، وهذا ما نعمل عليه حالياٌ"، حيث هناك الكثير من الإسرائيليين الذين يتطلعون لزيارة البحرين، وبناء الجسور بين الشعبين وليس فقط بين الحكومتين.

وحطت رحلة جوية مباشرة من تل أبيب على أرض العاصمة البحرينية المنامة، اليوم، وصفت بأنها رحلة تاريخية وخطوة نحو إرساء أسس السلام الذي بدأته دولة الإمارات.

فقد وصلت طائرة العال إلى المنامة، على متنها وفدان أمريكي وإسرائيلي رفيعا المستوى برئاسة مستشار الأمن القومي الإسرائيلي مئير بن شبات، وبقيادة وزير الخزانة الأمريكية ستيفن مينوشين ومبعوث البيت الأبيض إلى الشرق الأوسط آفي بيركوفيتش.

وفي وقت سابق من الشهر الجاري، زار رئيس الموساد الاسرائيلي يوسي كوهين، المنامة وأجرى محادثات تناولت "القضايا ذات الاهتمام المشترك" و"آفاق التعاون بين البلدين".

إقرأ أيضاً:
اعلان
عاجل
عاجل
ارتفاع إصابات كورونا في ولاية مينيسوتا بسبب ترامب