اعلان

أكاذيب شالوم .. ماذا تخفي تل أبيب وراء تصريحات رئيس شعبة استخباراتها العسكرية المضللة ؟

جيش اسرائيل
جيش اسرائيل

في حديث نادر من نوعه ولافت في توقيته خرج درور شالوم، رئيس شعبة البحوث في الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية، بتصريحات غير مسبوقة مع في حوار صحفي نادر أحد الصحف المملوكة للصحفي السعودي المثير للجدل عثمان العمير وهو أحد أباطرة الصحافة في المغرب بالرغم من عدم تمتعه بالجنسية المغربية، ونشأ في نجد بالمملكة العربية السعودية، ولكن مقيم بشكل دائم بين العاصمة البريطانية لندن ومدينة مراكش المغربية. أما بطل الحوار النادر من نوعه فهو درور شالوم، الذي توقع في حديثه المثير حدوث تفجيرات جديدة في لبنان على نفس مستوى تفجير مرفأ بيروت، كما سرب شالوم نوايا مزعومة لإسرائيل في إنشاء ناتو للشرق الأوسط يجمعها بدول الخليج ويكون الهدف الرئيسي لناتو الشرق الأوسط الجديد هو مواجهة إيران.

اقرأ أيضا .. بحر بقر جديدة في سوريا : غانتس لا يستبعد مسئولية إسرائيل عن قصف مدرسة في القنيطرة

باحثون في الاستراتيجية قال إنه ليس من المعتاد أن يخرج رئيش شعبة البحوث في أى جهاز استخبارات ليتحدث عن توقعات للمستقبل من وجهة نظر الجهاز الذي ينتمي له . في اشار إلى أن إن كل ما تحدث عنه درور شالوم ليس جديدا فما قدمه ليس إلا إعادة تجميع لمعلومات متداولة في الصحف العبرية والغربية وبعض الصحف العربية، ولكن قد يكون الجديد في الحوار هو أنه مع صحيفة عربية أقرب للمغرب من السعودية وإن كان مالكها مغربي.

اقرأ أيضا .. اللغز الكبير .. من وراء سقوط السوخوي في سماء قره باغ ؟ فتش عن إسرائيل

وهو ما يؤكد في نفس الوقت أن الهدف الحقيقي لنشر هذا الحوار على لسان مسؤول بحجم درور شالوم، ليس تسريب معلومات أو الكشف عن نوايا، بقدر ما قد يكون الهدف لاسرائيل هو إرباك طرف إقليمي في المنطقة ومحاولة صرف الأنظار عن مؤامرة تحت التجهيز تخفيها إسرائيل، معتبرا أن كل حديث شالوم عبارة عن تكرار لمعلومات قديمة مع أكاذيب ومحاولة تجميل قبيحة يصدرها عبر صحيفة عربية .

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
تشكيل الحكومة الجديدة.. أسماء الوزراء الباقون في منصابهم