اعلان
اعلان

ترامب: لقاح كورونا سيكون متوفرا خلال أسابيع.. ولدينا مائة مليون جرعة جاهزة

أول مناظرة رئاسية بين ترامب وبايدن (بث مباشر)
أول مناظرة رئاسية بين ترامب وبايدن (بث مباشر)

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، أن لقاح كورونا سيكون متوفرا خلال أسابيع من الآن بالولايات المتحدة الأمريكية، مشيرا إلى أن ذروة وباء كورونا قد انكسرت في عدة ولايات.

وأضاف ترامب خلال المناظرة الرئاسية الأخيرة مع جون بايدن، أن عمليات تطوير اللقاح تسير بشكل جيد ولدينا أكثر من مائة مليون جرعة.

وانطلقت، منذ قليل، المناظرة الرئاسية الأخيرة بين ترامب وبايدن المرشحين الأمريكيين في انتخابات الرئاسة الأمريكية، بعد عدة تأجيلات واشتراطات.

وكانت قد ألغت لجنة المناظرات الرئاسية الثانية بين ترامب وبايدن، المواجهة المخطط لها منذ أسبوع بين الرئيس ترامب والمرشح الديمقراطي للانتخابات الرئاسية جو بايدن.

ونقلت صحيفة 'وول ستريت جورنال' الأمريكية عن شخص مطلع أن اللجنة قررت إلغاء المناظرة المقرر عقدها في 15 أكتوبر بعد أن قال الرئيس إنه لن يشارك في مناظرة افتراضية.

وقالت الهيئة المنظمة في وقت سابق إنها قد تغير شكل المناظرة الثانية المزمع عقدها في 15 أكتوبر من اجتماع شخصي في ميامي إلى اجتماع افتراضي.

وجاء القرار بعد أن ثبتت إصابة الرئيس وعدة أشخاص في البيت الأبيض بفيروس كورونا.

من جانبه، قال ترامب إنه لن ينضم إلى مناظرة افتراضية، ودعت حملته إلى تأجيل المناظرتين المتبقيتين. ومع ذلك ، اعترضت حملة بايدن على تغيير التواريخ.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً