اعلان

بسبب عدم احترام النبي محمد.. مجموعات تجارية عربية تقاطع البضائع الفرنسية

الا رسول الله
الا رسول الله
كتب : سها صلاح

أعلنت عدة مجموعات تجارية عربية مقاطعتها للمنتجات الفرنسية ردا على ما وصفته بالتحريض على الدين الإسلامي والتصريحات المهينة للنبي محمد.

أطلق ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي عدة حملات (ماعدا رسول الله) بهدف مقاطعة المنتجات الفرنسية ، مستخدمين عدة هاشتاج مثل (#boycottfrance #boycott_French_products #ProphetMuhammad).

في الكويت ، بدأت العديد من سلاسل المتاجر الكبرى في إزالة جميع المنتجات الفرنسية من الأرفف احتجاجًا على ذلك.

كما تم الإبلاغ عن حملات أخرى في الأردن والأراضي الفلسطينية وإسرائيل، وانضمت جامعة قطر إلى حملة المقاطعة ، معلنة أنها قررت تأجيل الأسبوع الثقافي الفرنسي احتجاجًا على الإهانات المناهضة للإسلام.

نُظر إلى التعليقات التي أدلى بها الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في الأسابيع الأخيرة على أنها هجوم على الإسلام والمجتمع المسلم. واتهم ماكرون المسلمين بـ 'الانفصالية'، ووصف الإسلام بأنه 'دين في أزمة في جميع أنحاء العالم'.

قال الرئيس التركي أردوغان يوم السبت إن ماكرون يحتاج إلى 'فحوصات نفسية' بشأن الطريقة التي يعامل بها المسلمين

تزامن ذلك مع خطوة استفزازية من قبل مجلة شارلي إبدو الفرنسية اليسارية الشهيرة بنشر الرسوم الكاريكاتورية المعادية للإسلام ، والتي أثارت غضبًا وغضبًا واسع النطاق في جميع أنحاء العالم الإسلامي.

تم نشر الرسوم الكاريكاتورية لأول مرة في عام 2006 من قبل صحيفة Jylllands Posten الدنماركية ، مما أثار موجة من الاحتجاجات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً