اعلان

وزير داخلية فرنسا يتحدث عن هجمات إرهابية محتملة

وزير داخلية فرنسا يتحدث عن هجمات إرهابية محتملة
وزير داخلية فرنسا يتحدث عن هجمات إرهابية محتملة
كتب : وكالات

هاجم وزير الداخلية الفرنسي، جيرالد درمانين، اليوم الجمعة، الرئيس التركي، رجب طيب أردوغان، معتبرًا أن تصريحات أردوغان الأخيرة التي أطلقها أردوغان تجاوزت الحدود.

وتوقع درمانين في تصريحات صحفية اليوم وقوع هجمات إرهابية محتملة في فرنسا، مشيرًا إلى أنه ليس من الضروري تغيير الدستور لحماية الفرنسيين من الهجمات الإرهابية، وفقًا لوكالة 'رويترز'.

وذكرت قناة 'بي.إف.إم. تي في' الفرنسية، أن رجلا يبلغ من العمر 47 عامًا اعتقل للاشتباه بصلته بمنفذ حادث نيس أمس.

وأجرت قناة 'العربية' لقاء مع أسرة المهاجر التونسي إبراهيم العيساوي، منفذ هجوم الطعن في مدينة نيس الفرنسية أمس، والذي أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وقالت والدة العيساوي إن ابنها اجرى اتصالًا معها قبل يوم الهجوم، فيما كشف شقيقه أنه أرسل صورة من أمام كنيسة نوتردام في نيس، وأخبرهم أنه سيقضي ليلته أمامها.

وقال أحد جيران العيساوي إنه لم يكن متطرفا وشغل وظائف عدة قبل سفره إلى إيطاليا ومنها إلى فرنسا.

وكشفت السلطات الفرنسية، التفاصيل الكاملة للهجوم الإرهابي الذي وقع الخميس بمدينة نيس، بعد أن أقدم رجل مسلح بسكين على مهاجمة عدد من الأشخاص في كنيسة نوتردام، ما أسفر عن مقتل 3 أشخاص وإصابة آخرين.

وقال المدعي العام الفرنسي لمكافحة الإرهاب جان فرانسوا ريكار، إن منفذ هجوم نيس هو شاب تونسي، ولد عام 1999، وغير معروف لأجهزة الأمن، مؤكدا أنه وصل إلى المدينة بالقطار واستبدل ملابسه في المحطة قبل أن يتجه إلى الكنيسة.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
نجم برشلونة السابق لـ«أهل مصر»: ريال مدريد سيخوض الكلاسيكو بمعنويات مرتفعة بعد فوزه التاريخي أمام السيتي