اعلان

مجهول يشعل النيران في مسجد بفرنسا (فيديو)

حريق مسجد بفرنسا
حريق مسجد بفرنسا
كتب : عزة رخا

قال رئيس مسجد فى مدينة شاتودون الفرنسية، إن شخصا مجهول حاول إضرام النيران بمسجد في مدينة شاتودون الفرنسية، وأفاد بيان صادر عن الشرطة، أنها ستفحص تسجيلات كاميرات المراقبة التابعة للمسجد بدقة شديدة، تزامنا مع بدء التحقيقات في الحادث.

وتناولت وسائل الإعلام العالمية، وكذلك وسائل السوشيال ميديا مقطع فيديو رصدته كاميرا المسجد لمنفذ العملية، وذلك حسب ما نقلته وكالة 'سبوتنيك' الروسية.

An unidentified #arsonist attempted to set fire to a mosque in #Chateaudun, #FranceTerrorAttack , the head of the #mosque said Saturday.

Read More:https://t.co/9MLLx7DZTi pic.twitter.com/spKHkgAlXF

— INDEPENDENT PRESS (@IpIndependent) November 1, 2020

من جهته، قال فاتح صاري كير، الأمين العام لمنظمة الرؤية الوطنية للمجتمع الإسلامي 'CIMG'، التى يتبع لها المسجد، إن شخصا مجهولا أشعل النار في المسجد بعد سكب البنزين فيه.

وتعيش فرنسا حالة من التوتر الأمني، بعدما شهدت خلال الفترة الماضية نشر صور ورسوم كاريكاتير مسيئة للرسول، عبر وسائل إعلام، وعرضها على واجهات بعض المباني، الأمر الذي أشعل موجة غضب في أنحاء العالم الإسلامي.

الجدير بالذكر، أنه تعرضت كنيسة نوتردام في مدينة نيس الفرنسية قبل عدة أيام، بهجوم وصفوه بالإرهابي، بعدما قام أحد الأشخاص بمهاجمة الكنيسة وقتل 3 أشخاص، وإحداث العديد من الإصابات.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة غزل المحلة ولافيينا (2-1) بدوري المحرتفين "مرحلة الصعود" (لحظة بلحظة) | جووول ثاني للمحلة