اعلان

سي إن إن: بايدن أول مرشح في تاريخ الولايات المتحدة يجمع مليار دولار لحملته الرئاسية

جون بايدن
جون بايدن

كشفت قناة 'سي إن إن'، أن جو بايدن هو أول مرشح رئاسي في تاريخ الولايات المتحدة يجمع مليار دولار من المانحين لتمويل حملته الرئاسية، ودخل السباق النهائي ليوم الانتخابات بميزة نقدية كبيرة عن ترامب وحملته الانتخابية.

وأشارت الفضائية الأمريكية إلى أن قائمة المتبرعين لبايدن تضم مئات الشركات ذات الأسماء الكبيرة التي دعمت بايدن بالإضافة للمتبرعين بالأموال من النخبة الذين ساعدوا بايدن في التفوق على الرئيس دونالد ترامب في الميزانية المخصصة لحملته الرئاسية لعام 2020 .

وتتراوح النخبة المدرجة في القائمة من سفراء إدارة أوباما السابقين ، مثل ماثيو بارزون - أحد كبار جامعي التبرعات لحملة أوباما والذي عمل مبعوثًا للولايات المتحدة إلى المملكة المتحدة - إلى منتج هوليوود جيفري كاتزنبرج وممولين مثل جون روجرز من شركة آريل للاستثمارات.

اقرأ ايضا .. سي إن إن : استعدادت بدأت بالفعل لنقل السلطة من ترامب لبايدن

على صعيد متصل تترقب الأوساط السياسية في الولايات المتحدة فوز متوقع للمرشح الديمقراطي جو بايدن بمنصب الرئيس الأمريكي خلفا للرئيس الحالي دونالد ترامب حتى تدخل كامالا هاريس تاريخ الولايات المتحدة اذا أصبحت أول امرأة سوداء تتولى منصب نائب الرئيس الأمريكي الذي يوصف بأنه رئيس العالم ورئيس الروؤساء على كوكب الأرض في حال فوز الديموقراطي جو بايدن في الانتخابات الرئاسية، وهو منصب يتوج مسيرة غير اعتيادية لهذه المرأة المتحدرة من عائلة مهاجرين. في سن السادسة والخمسين، تعد ممثلة كاليفورنيا في مجلس الشيوخ ورقة رابحة بيد جو بايدن (77 عاما) بشبابها وحيويتها وهو بحاجة اليها للفوز في انتخابات الثلاثاء.

WhatsApp
Telegram