اعلان

تشترط الحضور رغم الإصابة.. الجامعة الألمانية تتعنّت مع طلاب "كورونا" (فيديو)

يوسف سودان
يوسف سودان

تداول رواد مواقع التواصل الاجتماعي 'مقطع فيديو' حول وجود تعنت من إدارة الجامعة الألمانية، مع الطلاب رغم وجود حالات إصابة بكورونا، حيث تلزم الطلاب المصابين بحضور المحاضرات يوميًا بمقر الجامعة، على الرغم من إصابة بعضهم بفيروس كورونا.

ونشر أحد رواد السوشيال ميديا، يدعى 'يوسف سودان' عبر حسابه الشخصي على موقع التواصل الاجتماعي 'فيس بوك'، مقطع فيديو، لعرض مشكلات طلاب الجامعة الألمانية في مصر، ومدى تضررهم بسبب اللوائح والقرارات التي تتخذها الجامعة بشأن الطلاب.

وقال 'سودان' خلال الفيديو، إن أحد الطلاب شعر بمرض شديد يوم 22 أكتوبر الماضي، وقرر الذهاب إلى الكلية في ظل الظروف التي تمر بها البلاد من انتشار فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19)، وذلك لأن لوائح الجامعة شديدة جدا لدرجة التعسف مع الطلاب وعدم مراعاة الظروف المحيطة بهم، مؤكدًا أن هذا الطالب ارتدى كمامتين طوال اليوم الدراسي ولم يتعامل مع زملائه خوفًا عليهم من العدوى.

وأضاف أن أعراض الإصابة بفيروس كورونا بدأت في السيطرة على الطالب، وأرسل 'Email' على الفور إلى الجامعة بأنه يشعر بالإعياء الشديد، ويخشى على زملائه من العدوى، طالبًا إجازة، ولكن الرد جاء صادمًا بأن يأتي إلى الجامعة مادام لم يحمل شهادة تؤكد الإصابة بالفيروس، وذلك رغم ظهور معظم أعراض الإصابة.

وأوضح 'سودان' أن الطالب لم يستطيع الذهاب إلى الجامعة في اليوم التالي بسبب مرضه الشديد، وخوفًا على صحة أصدقائه، وأجرى فحص PCR في اليوم ذاته وجاءت النتائج معلنة إصابة بـ(كوفيد-19)، وعلى الفور تواصل مع الجامعة تواصل مع الجامعة مرة أخرى وأخبروه أن يرسل التقرير عبر 'الواتساب'، وبعد أن أرسله لم يتم الرد عليه، مؤكًدا أنهم لم يطلبوا منه أي معلومات عن أماكن المحاضرات الذي تواجد بها داخل الجامعة، ليتم تعقيمها أو الأشخاص والطلاب الذي تعامل معهم لعزلهم واتخاذ الإجراءات الاحترازية، وحاول الاتصال بهم أكثر من مرة ولكن دون جدوى.

وتابع: قرر الطالب إرسال رساله على 'جروب الدفعة' عبر الواتساب لإخبارهم، ونصح كل من تعامل معه بتوخي الحذر، وبعدها قامت الجامعة بالاتصال به لتوبيخه على ما فعله من بلبلة بين الطلاب، منوهًا بأنه عندما سأل عن المحاضرات وكيفية الدراسة خلال فترة المرض لم يجد ردا من الجامعة.

واختتم 'سودان' الفيديو بتحذير الطلاب من فيروس كورونا مؤكدًا على وجود الكثير من الحالات داخل الجامعة قائلًا: 'العليم في الجامعة الألمانية أهم من حياتك'.

وبعد تداول الفيديو على نطاق واسع خلال فترة قصيرة جدًا، عاد 'يوسف سودان' بنشر فيديو جديد على صفحته الشخصية، ليؤكد أن المشكلة عامة وليست مشكلة طالب واحد، عارضًا بعض المشكلات التي تواجه الطلاب في الجامعة ومنها: 'عدم إعطاء شهادة التخرج - زحام شديد في المحاضرات - عدم الالتزام بالإجراءات الاحترازية - تفشي حالات كورونا في الجامعة - حبس بعض الطلاب - التعنت الشديد'.

وقامت 'آلاء العطار' طالبة في الجامعة الألمانية، في نهاية الفيديو بتقديم بعض النصائح للطلاب في ظل انتشار فيروس كورونا المستجد، مؤكدة على عدم وجود ثقة بين الطلاب والجامعة، مناشدة الأهالي بمخاطبة الجامعة؛ لوقف هذا الحد من المشكلات قائلة: 'الجامعة الألمانية أثبتت إهمالها في تحقيق الأمان للطلاب داخل الجامعة'.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة الأهلي ومازيمبي (0-0) في نصف نهائي دوري أبطال إفريقيا (لحظة بلحظة) | ضغط شرس من الاهلي