اعلان

الانتخابات الأمريكية 2020.. فتح باب الاقتراع في جميع الولايات (صور)

الانتخابات الأمريكية 2020
الانتخابات الأمريكية 2020
كتب : سها صلاح

فتحت منذ قليل ابواب الاقتراع على الانتخابات الامريكية 2020، في جميع الولايات الأمريكية بداية من نيويورك التي تمثل بـ 29 صوتا في المجمع الانتخابي وفيرجينيا 13 صوتاً فضلاً عن نيوجيرزي ( 14 ) بالإضافة إلى كونيتيكيت (7) وانديانا(11) وكنتاكي (8 ) وماين( 4 ) أي بما مجموعه 86 صوتا أو ممثلاً في المجمع الانتخابي الذي سيختار لاحقا ساكن البيت الأبيض.

الانتخابات الأمريكية 2020الانتخابات الأمريكية 2020

وبينما يتوقع أن يشهد اليوم إقبالاً استثنائياً في انتخابات استثنائية، غطت عليها جائحة كورونا، وتصاعد حاد في الحملات الانتخابية والاتهامات أيضا، بين المرشحين الديمقراطي جو بايدن والجمهوري دونالد ترمب، الساعي إلى ولاية جديدة في البيت الأبيض أفادت آخر الأرقام اليوم إلى أن حوالي 100 مليون ناخب صوتوا مبكراً، ما قد يطيل تاريخ الكشف عن الفائز.

الانتخابات الأمريكية 2020الانتخابات الأمريكية 2020

وتوجه ملايين الناخبين خلال الساعات القادمة إلى صناديق الاقتراع للاختيار بين ترمب وبايدن في انتخابات تاريخية تشهدها أميركا وسط انقسام شديد.

ويأمل بايدن (77 عاما) النائب السابق للرئيس باراك أوباما، أن يتمكن أخيرا من الفوز بالرئاسة في محاولته الثالثة.

في حين يعد الرئيس الجمهوري المنتهية ولايته (74 عاما) الذي خاض حملة غير مسبوقة من حيث حدتها متسلحا بطاقته القوية في التوجه إلى الناخبين في الشارع، بتحقيق مفاجأة جديدة كما حصل في العام 2016، وقد قال مخاطبا حشدا غفيرا من الأنصار ليل الاثنين الثلاثاء خلال تجمع في غراند رابيدز بولاية ميشيغن 'غدا سنصنع التاريخ مرة جديدة' متوقعا 'فوزا رائعا جديدا' مقبلا.

الانتخابات الأمريكية 2020الانتخابات الأمريكية 2020

بينما رأى بايدن قبل ساعات من ذلك في بيتسبرج بولاية بنسلفانيا، حيث أطلق حملته الانتخابية قبل 18 شهرا، أنه سيحقق فوزا ضخماً، قائلاً 'لديّ شعور بأنّنا سنحقّق سوياً فوزاً ضخماً'.

الانتخابات الأمريكية 2020الانتخابات الأمريكية 2020

يأتي هذا فيما تستعد بعض المدن لاحتمال حصول أعمال عنف، تعطي أميركا صورة للعالم بأنها بلد مقسم إلى كتلتين لم تعودا تتواصلان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة بيراميدز وسيراميكا (1-0) بالدوري المصري لحظة بلحظة | محاولات من سيراميكا