اعلان

ترامب: فزت بالانتخابات الأمريكية ويحاولون تزوير النتيجة

روشتة علاج ترامب من كورونا
روشتة علاج ترامب من كورونا
كتب : عزة رخا

قال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، إن وقف عد أصوات الناخبين في بعض الولايات هو عملية تزوير.

وأضاف ترامب في كلمة له اليوم، 'لن نصمت أمام محاولة البعض اختطاف الانتخابات، الملايين من الناس صوتوا لنا وهناك مجموعة تحاول سلبنا ذلك ونحن لن نسمح بذلك، مؤكدا على أن حملته ستلجأ للمحكمة العليا لحماية الفوز الذي حققته.

وكان الرئيس الأميركي دونالد ترامب قال في تغريدة صباح اليوم الأربعاء إنه يتوقع فوزه بفترة ثانية تستمر أربع سنوات واتهم الديمقراطيين بمحاولة 'سرقة' الانتخابات منه، وكتب ترامب على موقع التدوينات الصغيرة 'تويتر': 'نتقدم بفارق كبير لكنهم يحاولون سرقة الانتخابات. لن ندعهم يفعلون ذلك أبدا'، 'فوز كبير' بفترة أخرى.

وتابع: 'لقد فزت بولايات لم تكن متوقعة وسنفوز بهذه الانتخابات وأعلم أن الديمقراطيين يحاولون الذهاب للمحكمة بعد فوزي بالانتخابات، وعدد مجموعة من الولايات قال إنه فاز فيها من أهمها فلوريدا وتكساس وأوهايو.

ويتنافس على عرش أمريكا، الرئيس دونالد ترامب، عن الحزب الجمهوري، آملاً في الفوز بولاية رئاسية ثانية، فيما يمثل جو بايدن، نائب الرئيس الأمريكي السابق باراك أوباما، الحزب الديمقراطي في تلك الانتخابات.

ويجري انتخاب رئيس الولايات المتحدة بنظام المجمع الانتخابي، والبالغ عدد أصواته 538، ولكي يصبح المرشح فائزًا، عليه أن يحصل على 270 صوتًا أو أكثر من أصوات المجمع الانتخابي.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً