اعلان

جو بايدن يوجه كلمة مرتقبة مساء الجمعة

المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن
المرشح الرئاسي الديمقراطي جو بايدن
كتب : وكالات

يتوجه المرشح الديمقراطي للرئاسة الأمريكية جو بايدن، بكلمة للأميركيين مساء الجمعة، وفق ما أفاد مصدر من حملته وكالة فرانس برس، ويأتي ذلك مع تفوقه حتى الآن على دونالد ترامب في نتائج فرز أصوات ولاية بنسلفانيا الحاسمة.

ولم يعلن جو بايدن (77 عاما) فوزه في السباق الرئاسي، لكن الرئيسة الديموقراطية لمجلس النواب نانسي بيلوسي اعتبرت الجمعة، أنه من "الواضح" أنه "سيفوز بالبيت الأبيض" ووصفته بـ"الرئيس المنتخب". 17:09 رئيسة مجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي تصف بايدن بـ"الرئيس المنتخب".وصفت الرئيسة الديمقراطية لمجلس النواب الأميركي نانسي بيلوسي الجمعة جو بايدن بأنّه "رئيس منتخب" للولايات المتحدة، بعدما تقدّم على منافسه دونالد ترامب في فرز الأصوات في عدد من الولايات الرئيسة من دون حسم النتيجة رسمياً. وقالت بيلوسي عن بايدن ونائبته كامالا هاريس "هذا الصباح، بدا واضحاً أنّ الثنائي بايدن-هاريس سيفوز بالبيت الابيض". وتابعت في مؤتمر صحافي أنّ "الرئيس المنتخب بايدن يتمتع بتفويض قوي ليحكم". 16:45 مسؤول: ولاية جورجيا الأميركية ستقوم بإعادة تعداد للأصوات

أعلنت ولاية جورجيا الأميركية، حيث تحتدم المنافسة بين المرشح الديمقراطي جو بايدن ومنافسه الرئيس الجمهوري دونالد ترامب، أنّها ستعيد فرز أصوات الناخبين في الولاية. وقال الوزير في ولاية جورجيا براد رافنسبرغر في مؤتمر صحافي في اتلانتا، إنّ المنافسة في جورجيا "لا تزال محتدمة"، مضيفاً انّه "في ظل هامش ضيق إلى هذا الحد، ستتم إعادة فرز الأصوات في جورجيا". وأظهرت النتائج صباح الجمعة تقدم جو بايدن بـ1500 صوت في جورجيا، الولاية الواقعة في جنوب شرق الولايات المتحدة والتي اعتادت التصويت للجمهوريين منذ العام 1996.

وتابع "الرهانات كبيرة وأعصاب الجميع مشدودة. لن ندع هذه المناقشات تصرف انتباهنا عن عملنا. سنفعل الأمور بالشكل الصحيح وسندافع عن نزاهة انتخاباتنا".

ولم يحدد حتى الآن لمن سيصوت كبار الناخبين الثلاثة في ألاسكا، لكن لم يفز أي ديموقراطي بهذه الولاية منذ عقود ما يجعل نتيجة التصويت فيها شبه محسومة.

ولا تزال نتائج الانتخابات الرئاسية الأمريكية معلقة الخميس بانتظار النتائج في بعض الولايات الرئيسية التي يتواصل فيها فرز الأصوات وسط منافسة محتدمة لا تسمح بالتكهن بالفائز.

WhatsApp
Telegram