اعلان

فصائل وقيادات فلسطينية ينعون صائب عريقات: "مات قبل أن يرى القدس حرة"

صائب عريقات
صائب عريقات
كتب : أهل مصر

نعى صباح اليوم الثلاثاء، فصائل وقيادات فلسطينية صائب عريقات الذي توفي متأثراً بإصابته بفايروس كورونا.

ونعت اللجنة المركزية لحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح" القائد الوطني الكبير، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية وعضو اللجنة المركزية للحركة صائب عريقات.

وقالت فتح: إن فلسطين خسرت اليوم قامة وطنية كبيرة ومناضلاً جسوراً حراً شريفاً، كان مثالاً للتضحية والعطاء، أمضي حياته مدافعاً صلباً عن الشعب الفلسطيني وقضيته الوطنية العادلة وعن الحقوق المشروعة لشعبنا في العودة وتقرير المصير والحرية والاستقلال. وذكرت فتح بمناقب القائد الكبير، ونضاله لفلسطين طوال حياته، مشيرة الى اهم المحطات النضالية التي شارك بها الراحل الكبير منذ مؤتمر مدريد للسلام عام 1991، بالإضافة الى ترؤسه لدائرة المفاوضات التابعة لمنظمة التحرير الفلسطينية، وعضويته في المجلس التشريعي لدورتين متتاليتين، متوجا مسيرته النضالية كعضو للجنة المركزية لحركة فتح، وأمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية.

وتقدمت اللجنة المركزية لحركة فتح من أسرة الفقيد ومن الرئيس محمود عباس والقيادة الفلسطينية باحر التعازي، سائلة الله العلي القدير أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته، وأن يلهم اهله وذويه وجماهير شعبنا الصبر والسلوان.

وتقدم المتحدث باسم حركة فتح اسامة القواسمى بالعزاء بوفاة عريقات قائلاً: "ترجل صائب عريقات، ترجل الفارس البطل القائد المغوار، ترجل قبل أن يرى القدس حرة، سلام عليك ايها الصديق الصدوق القائد البطل أبا علي".

ومن جهتها، نعت حركة فتح "م7" د.صائب عريقات، متمنية أن يتغمده الله بواسع رحمته.

كما نعت حركة فتح "م7" في قطاع غزة، إلى الشعب الفلسطيني والأمتين العربية والإسلامية وشرفاء العالم المناضل الوطني الكبير الدكتور صائب عريقات، الذي ترجل عن صهوة الحياة وهو يدافع عن عدالة قضية شعبه بكل تفاني وفداء، ورغم ما ألم به من مرض أدى إلى وفاته، إلا أنه كان يقدم نضاله عن شعبه على صحته، ولم يتراجع لوهلة عن حمل الأمانة، وخوض معارك الحفاظ على الهوية وعروبة القدس، وعلى الثوابت الوطنية.

وقالت إن خسارة فلسطين برحيل الدكتور صائب عريقات خسارة جسيمة ومريرة وفادحة خاصة وأنه ترك الميدان وهو بأشد الحاجة إليه، ولكن لا اعتراض على قدر الله الذي نزل ولا قوة أمامه غير التسليم والرضى، والدعاء له برحمة الله الواسعة وأن يجزيه خير الجزاء على ما قام به من أجل الخلاص من الاحتلال، وانصاف شعبه الذي تعرض إلى أكبر مؤامرة في المئة سنة الأخيرة.

كما تقدمت، بخالص العزاء وأصدق المواساة من الأخ الرئيس محمود عباس رئيس دولة فلسطين، ومن الإخوة أعضاء اللجنة المركزية والمجلس الثوري وجميع الأطر القيادية في الحركة ومن القواعد المناضلة وأهله وأحبته وعموم الشعب الفلسطيني بوفاة القامة الوطنية والقيمة الفكرية والسياسية الدكتور صائب عريقات.

بدورها، تقدمت حركة حماس، بالتعزية والمواساة من شعبنا الفلسطيني، وحركة التحرير الوطني الفلسطيني "فتح"، بوفاة أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، والقيادي بالحركة د. صائب عريقات، الذي وافته المنية ظهر يوم الثلاثاء.

كما وتقدمت الحركة، بالتعازي الحارة من عائلة الفقيد المناضل وأهله وذويه، وتسأل الله عز وجل أن يتغمده بواسع رحمته، وأن يلهمهم الصبر والسلوان.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
موعد مباراة نهائي دوري أبطال إفريقيا بين الأهلي والترجي