اعلان

النمسا تلاحق قيادات وأعضاء تنظيم الإخوان الإرهابي

جماعة الإخوان الإرهابية
جماعة الإخوان الإرهابية
كتب : وكالات

بعد الهجوم الإرهابي في فيينا، الأسبوع الماضي، رفعت السلطات النمساوية تدابير لتشمل قوى الإسلام السياسي، وأبرزها تنظيم الإخوان، الذي يشكل المظلة الكبرى لكل التنظيمات الإرهابية في البلاد. ويتوقع مراقبون تحدثوا إلى 'سكاي نيوز عربية' أن تحذوا دول أوروبية حذو النمسا في الإجراءات الحازمة التي أعلنت عنها واتخذتها ضد الإخوان والتنظيمات القريبة منهم.

وكان هجوم إرهابي وقع في فيينا، مطلع نوفمبر الجاري، أسفر عن مقتل 4 أشخاص وإصابة 20 آخرين، قبل أن تتمكن السلطات من قتل المنفذ، الذي تبين أنه كان معروفا لأجهزة الأمن وأراد السفر إلى سوريا للالتحاق بداعش. وبعد الهجوم، كثفت السلطات النمساوية مداهمات مؤسسات المتشددين في البلاد، وأعلنت استحداث جريمة 'الإسلام السياسي'، ضمن إجراءات عديدة لسد الثغرة التي ينفذ منها الإرهابيون.

وقال الكاتب في صحيفة 'كرونين' النمساوية، عمرو البياتي، إن هناك قانونا في النمسا يرعى شؤون الإسلام والمسلمين منذ عهد القيصر، وفي السنوات الأخيرة، سن قانون جديد أطلق عليه 'قانون الإسلام'، مشددا على أن السلطات لا تريد إيذاء المسلمين. وأضاف البياتي أن قوى التنظيمات المتشددة وخاصة استغلوا مساحة الحرية التي منحت لهم في النمسا وسائر الدول الأوروبية لبناء مؤسسات ومساجد خاصة بهم. وأوضح أن الإخوان لا يعملون في مؤسساتهم بصورة دينية بحتة، بل يستغلونها أيديولوجيا.

وبعد عقود طويلة من القدرة على إخفاء حقيقة هذا التنظيم، اتضح للأوروبيين أن تنظيم الإخوان بات يشكل خطرا على وجود الدول الأوروبية، فعناصر الإخوان يؤمنون بالرابط الأممية على حساب الدولة الوطنية ويؤسسون لفكرة الانفصالية، التي تحدث عنها الرئيس الفرنسي، إيمانويل ماكرون. وقال بان إن القمة الأوروبية الأخيرة شهدت تعبير زعماء الدول عن رغبتهم في التعاون لسد الثغرات أمام التنظيمات الإرهابية، متوقعا أن تشهد القمة الأوروبية المقبلة درجة أكبر من التعاون أمنيا وفكريا في مواجهة هذا التنظيم، مثل سن تشريعات تقطع الطريق عليه.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً
عاجل
عاجل
بث مباشر مباراة المصري البورسعيدي والبنك الأهلي (1-2) في الدوري الممتاز (لحظة بلحظة) | جووووووول للمصري