اعلان
اعلان

إسرائيل ترد على هيئة كبار العلماء السعودية بخصوص الإخوان: نحتاج لخطاب يدعو للتسامح والتعاون المتبادل

مظاهرات إسرائيلية
مظاهرات إسرائيلية
كتب : عزة رخا

علقت وزارة الخارجية الإسرائيلية، اليوم الأحد، على بيان هيئة كبار العلماء السعودية التي وصفت جماعة الإخوان المسلمين بأنها 'جماعة إرهابية' محذرة من الانتماء إليها أو التعاطف معها.

وقالت وزارة الخارجية الإسرائيلية، في بيانا لها، عبر حسابها على موقع التدوينات القصيرة 'تويتر' باللغة العربية، 'يسعدنا نحن في إسرائيل أن نرى هذا المنهج المناهض لاستغلال الدين للتحريض والفتنة ولا شك أن جميع الديانات السماوية جاءت لزرع المحبة والألفة بين الناس'، وأضافت: 'نحن بأمس الحاجة إلى خطاب يدعو للتسامح والتعاون المتبادل للنهوض بالمنطقة برمتها'.

🇸🇦 https://t.co/U24s9qFuwd

إسرائيل بالعربية (@IsraelArabic) November 15, 2020

وكانت هيئة كبار العلماء أصدرت بيانا، الثلاثاء الماضي، وصفت فيه جماعة الإخوان بالإرهابية، وقالت: 'جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب'.

جماعة الإخوان المسلمين جماعة إرهابية لا تمثل منهج الإسلام وإنما تتبع أهدافها الحزبية المخالفة لهدي ديننا الحنيف، وتتستر بالدين وتمارس ما يخالفه من الفرقة وإثارة الفتنة والعنف والإرهاب. pic.twitter.com/DFPrg7mCaq

— الرئاسة العامة للبحوث العلمية والإفتاء (@aliftasa) November 10, 2020

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً