اعلان

صحيفة عبرية تكشف موقع السفارة الإماراتية في إسرائيل

جلسة تصوير تروج لاتفاق السلام بين الامارات واسرائيل
جلسة تصوير تروج لاتفاق السلام بين الامارات واسرائيل
كتب : وكالات

كشفت صحيفة عبرية النقاب، أمس الخميس، عن المقر المحتمل لفتح سفارة للإمارات في إسرائيل. وذكرت صحيفة 'غلوبس'، مساء أمس الخميس، أن المكان المفضل للإمارات لفتح سفارة في إسرائيل، هو مدينة هرتسليا المعروفة، مع طرح مكانين آخرين، وهما بلدتي 'سافيون' و'كفار شمارياهو'، وهي المناطق التي تقع شمال تل أبيب.

وأكدت الصحيفة أن تلك المناطق واحدة من أرقى المناطق في إسرائيل، منوهة إلى أن مسؤولين إماراتيين تواصلوا، في الأسابيع الأخيرة، مع 'سماسرة' في إسرائيل، للعثور على مقار تصلح أن تكون سفارة دبلوماسية.

وأشارت إلى أن الإمارات معنية باستئجار مبنى على المدى الطويل، والحصول على خيار لشرائه مستقبلا، رافضة إمكانية شراء قطعة أرض وبناء السفارة عليها من البداية، وأن مدينة 'هرتسليا بيتواح' التي تقع على ساحل البحر المتوسط، تقع فيها سفارات العديد من الدول الأجنبية، مثل الصين وأستراليا وتايلاند والأرجنتين، وأن أغلب الأراضي والمباني فيها صغيرة، في وقت قد تصل تكلفة المباني التي يمكن أن تكون خيارا إماراتيا، إلى ما بين 50-80 مليون شيكل. وكانت الإمارات والبحرين قد وقعتا على اتفاق سلام مع إسرائيل، في الخامس عشر من سبتمبر الماضي، برعاية أمريكية.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
التموين: توريد 900 ألف طن قمح محلي حتى الآن.. وإضافة فترة مسائية لاستلام المحصول