اعلان
اعلان

السعودية تطلق برنامجا وطنيا للاقتصاد الدائري للكربون

الملك سلمان
الملك سلمان
كتب : وكالات

أعلن الملك السعودي سلمان بن عبد العزيز، أن بلاده ستطلق البرنامج الوطني للاقتصاد الدائري للكربون لترسيخ وتسريع الجهود الحالية لتحقيق الاستدامة بأسلوب شامل.

وشدد العاهل السعودي اليوم الأحد، أثناء الفعالية الثانية حول الحفاظ على الأرض على هامش قمة مجموعة العشرين المنعقدة برئاسة الرياض، على ضرورة تهيئة الظروف الملائمة لإيجاد اقتصاد قوي وشامل ومتوازن ومستدام من خلال تمكين الإنسان، والحفاظ على كوكب الأرض، وتشكيل آفاق جديدة لاغتنام فرص القرن الحادي والعشرين للجميع. وتابع: 'إن الحفاظ على كوكب الأرض يعتبر ذا أهمية قصوى.

وفي ظل زيادة الانبعاثات الناتجة عن النمو الاقتصادي، علينا أن نكون روادا في تبني منهجيات مستدامة وواقعية ومجدية التكلفة لتحقيق الأهداف المناخية الطموحة'.

وأكد الملك سلمان أن رئاسة السعودية لمجموعة العشرين حاليا 'شجعت إطار الاقتصاد الدائري للكربون التي يمكن من خلالها إدارة الانبعاثات بنحو شامل ومتكامل بهدف تخفيف حدة آثار التحديات المناخية وجعل أنظمة الطاقة أنظف وأكثر استدامة، وتعزيز أمن واستقرار أسواق الطاقة والوصول إليها.

وقال: 'وستقوم المملكة بإطلاق البرنامج الوطني للاقتصاد الدائري للكربون لترسيخ وتسريع الجهود الحالية لتحقيق الاستدامة بأسلوب شامل، وندعو الدول الأخرى للعمل معنا لتحقيق أهداف هذا البرنامج المتمثلة في التصدي للتغير المناخي مع الاستمرار في تنمية الاقتصاد وزيادة رفاه الإنسان'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً