اعلان

إيران: اغتيال محسن فخري ناجم عن الاجتماع الأمريكي الإسرائيلي السعودي

محسن فخري
محسن فخري
كتب : وكالات

قال وزير الخارجية الإيراني محمد جواد ظريف، مساء الاثنين، بأن اغتيال فخري زادة عمل إرهابي جبان ناجم عن زيارة بومبيو مؤخرا إلى المنطقة والاجتماع الأمريكي الإسرائيلي السعودي بالمملكة. وكان الأمريكي فرانك فيلوزي، النائب السابق لمدير مكتب التحقيقات الفيدرالي لمكافحة التجسس، قد قال إن بقايا السلاح الذي استخدم في اغتيال العالم النووي الكبير محسن فخري زاده، يوم الجمعة، تظهر أنه صنع في إسرائيل. وجاء الكشف من قبل مصدر مطلع لقناة 'بريس تي في' الإيرانية الناطقة بالإنجليزية، اليوم الاثنين، قائلا: إن 'السلاح الذي تم جمعه من موقع العمل الإرهابي يحمل شعار ومواصفات الصناعة العسكرية الإسرائيلية'.

وأفاد بأن 'إيران لا تريد ترك الانتقام لوقت لاحق، أي بعد أن يتولى بايدن منصبه، إنهم يرغبون في البدء بسجل نظيف مع بايدن، لذلك، من الناحية الأمنية، أخشى وقوع هجمات ضد المصالح الأمريكية والإسرائيلية في الأسابيع القليلة المقبلة'.

وقال فيلوزي في تصريحات لقناة 'إم إس إن بي سي' الأمريكية: إن اغتيال العالم النووي محسن فخري زاده كان على الأرجح بالتنسيق مع واشنطن'.ووفقا له، فإن 'إسرائيل كانت في عجلة من أمرها لضرب البرنامج النووي الإيراني بينما لا يزال دونالد ترامب في السلطة في الولايات المتحدة'. محذرا في الوقت نفسه من إن 'إيران ستنتقم أيضا دون انتظار تنصيب جو بايدن'. ولفت إلى أنه سيكون 'مندهشا بل وقلقا جدا إذا تبين أن إسرائيل لم تتفق مع الولايات المتحدة قبل القيام بذلك'.

WhatsApp
Telegram