اعلان

خسارة صفاء الهاشم في انتخابات مجلس الأمة الكويتي.. ومتابعون: اللي يجي على مصر مايكسبش

صفاء الهاشم
صفاء الهاشم

صفاء الهاشم من الأسماء الذي تؤرق مسامع المصريين كلما أدلت بتصريح لما ينم عن كره وحقد لم نعهده من أشقائنا في الكويت، مما يجعل البعض يردد أنها تصرف فردي، فهي مثيرة للجدل دومًا خاصة بكلامها المتعلق بالوافدين في دولة الكويت بأن يتم التخلص من كل الوافدين في قطاعات ووزارات وهيئات وديوان الخدمة المدنية والقطاع النفطي وديوان مجلس الوزراء، أو تصريحها الأشهر للمصريين الذي أثار الغضب: "إن كنتم نسيتوا اللي جرى، هاتوا الدفاتر تنقرا"، أو "عندنا تركيبة سُكانية مختلة"، و"الوافدين يأكلون الأخضر واليابس"، "ليش نحتاج سباكين وكهربائين مصريين؟"، "الوافدين المصريون يأكلون الأرانب". كلها تصريحات جعلت من أنباء خسارتها في مجلس الأمة الكويتي في الساعات الأخيرة، محل سخرية وتندر من قبل المصريين علي مواقع التواصل الاجتماعي وهو ما نرصده في التقرير التالي:

نشرت صحيفة "القبس الكويتية" المؤشرات الأولية لانتخابات مجلس الأمة 2020، وأفادت فوز 50 عضوًا بعضوية المجلس، أبرزهم مرزوق الغانم رئيس المجلس الحالي، فيما كشفت المؤشرات الأولية خسارة النائبة صفاء الهاشم، التي حلت في الترتيب الـ30 ضمن قائمة المرشحين بالدائرة الثالثة.

ووفقاً للمؤشرات الأولية، فقد فاز في الدائرة الأولى كلاً من: حسن جوهر، ويوسف فهد الغريب، وأحمد الشحومي، وحمد روح الدين، وعيسى الكندري، وعلي عبد الرسول القطان، وعدنان عبد الصمد، وعبدالله الطريجي، وعبدالله جاسم المضف، وأسامة الشاهين.

وفى الدائرة الثانية فاز مرزوق الغانم، ومحمد المطير، وخليل الصالح، وحمد المطر، وسلمان العازمي، وبدر الحميدي، وبدر الملا، وخالد العنزي، وأحمد محمد الحمد، وحمد سيف الهرشاني.

وفى الدائرة الثالثة فاز عبد الكريم الكندري، وأسامة المناور، ومهند الساير، وعبد العزيز الصقعبي، ويوسف الفضالة، وفارس العتيبي، وهشام الصالح، وسعدون حماد العتيبي، ومهلهل خالد المضف، وعمار العجمي.

وفى الدائرة الرابعة فاز، شعيب المويزري، ومساعد عبد الرحمن المطيرى، وفايز غنام المطيري، وثامر الظفيري، وسعود سعد المطيري، ومحمد عبيد الراجحي، ومرزوق الخليفة، وفرز الديحاني، ومبارك الحجرف، وسعد الخنفور.

وفى الدائرة الخامسة، فاز حمدان العازمي، وبدر الداهوم، ومبارك عبدالله العجمي، والصيفي مبارك الصيفي، وخالد محمد العتيبي، وحمود العازمي، وصالح ذياب المطيري، ومحمد الحويلة، وناصر الدوسري، وماجد مساعد المطيري.

تعليقات ساخرة بعد خسارة صفاء الهاشم

قالت إحدي المعلقات علي نبأ خسارة صفاء الهاشم: "الشهيرة بصفاء بصلة سقطت في إنتخابات مجلس الأمةالكويتي، والله مصر دي فيها حاجة لله أي حد بيهاجمها ربنا عمره ما بينصفه" وقال أخر: "صفاء الهاشم إلى مزبلة التاريخ سقوط مروع اللى ييجى على مصر والمصريين مابيكسبش يا قطة" وقال أخر: "اخيرا حصلت حاجه كويسه ف 2020"، وعلي طريقة أخري سخر البعض: "يا ساقطه ياساقطه يا ساقطه يا ساقطة".

وذكرها بعض الناشطين علي مواقع التواصل بتصريحاتها قائلا: "كانت بتقولنا هاتوا الدفاتر تتقرأ، أهي أتقعد في البيت هي ودفاترها، اإنت يا مصري جاي تواسي ولا جاي تهزر؟، لا جاي أشمت بصراحة"، وتندر بعضهم من نتيجة التصويت لها قائلا: "٤١٤ صوت يا صفصف!"

يذكر أن أقام سمير صبري المحامي، دعوي لإلزام الجهات المعنية بإصدار قرار بإدراج النائبة الكويتية صفاء الهاشم، على قوائم الممنوعين من دخول الأراضي المصرية.

وقال "صبري" في دعواه: " ان أعداء الأوطان الحاقدين الجاحدين الكارهين، تطاولت المطعون ضدها على أم الدنيا الدولة المصرية، وتحدثت بطريقة مزعجة تجاه السفيرة نبيلة مكرم، وزير الهجرة والمصريين في الخارج، ومن المعروف أن هذه النائبة لا تعرف التاريخ، ولا تعلم حجم العلاقة بين مصر والكويت، وتناست أن مصر دافعت عن الكويت عندما احتلت أراضيها، ومصر لن تسمح بالمساس بكرامة مواطنيها في أي دولة بالعالم، هذا الأمر تأكد وظهر جليًا خلال فترة الرئيس عبدالفتاح السيسي، وأن النائبة الكويتية تحاول إثارة الفتنة بين مصر والكويت، والشعب الكويتي سيتصدى لهذه النائبة التي أساءت للوزيرة نبيلة مكرم، ومصر لا تترك حق مواطنيها كما ادعت المدعوة صفاء الهاشم".

وطلب المحامي، في ختام صحيفة دعواه، إدراج صفاء الهاشم النائبة بمجلس الأمة الكويتي، على قوائم الممنوعين من دخول أراضي جمهورية مصر العربية.

WhatsApp
Telegram