اعلان

الإمارات: نثمن جهود المصالحة مع قطر.. وعلاقاتنا مع مصر ركن فى الأمن العربي

أنور قرقاش - وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية
أنور قرقاش - وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية
كتب : أهل مصر

بعثت دولة الإمارات العربية المتحدة، برسالة عبرت فيها عن توجهها تجاه المساعي التي تقودها دولة الكويت والرامية للتوصل إلى اتفاق نهائي لحل الأزمة بين الدول العربية الأربعة المقاطعة لدولة قطر، في ظل ما يُعرف بـ'الأزمة الخليجية'.

وجاء تعليق الإمارات في نفس التوقيت الذي أصدرت فيه وزارة الخارجية المصرية بيانًا حول المصالحة الخليجية، وقال أنور قرقاش، وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية: 'تثمن الإمارات جهود الكويت الشقيقة والمساعي الأمريكية نحو تعزيز التضامن في الخليج العربي، وتدعم المساعي السعودية الخيرة وبالنيابة عن الدول الأربع'.

أنور قرقاش - وزير الشئون الخارجية بدولة الإماراتأنور قرقاش - وزير دولة الإمارات للشؤون الخارجية

وأوضح قرقاش، في بيان نشره على موقع التغريدات القصيرة تويتر، أن الإمارات تؤكد على أن علاقات مجلس التعاون مع مصر الشقيقة ركن أساسي في المحافظة على الأمن العربي وإستقرار المنطقة، وتتطلع إلى قمة خليجية ناجحة.

يذكر أن وزارة الخارجية المصرية، أصدرت بيانا اليوم الثلاثاء، للرد عن استفسار بخصوص المساعي الرامية للتوصل إلى اتفاق نهائي لحل الأزمة بين الدول العربية في ظل ما يُعرف بـ'الأزمة الخليجية' مع قطر.وقالت وزارة الخارجية المصرية في بيانا لها، 'ردًا على سؤال صحفي، أعرب المتحدث الرسمي باسم وزارة الخارجية السفير أحمد حافظ عن تقدير مصر لاستمرار الجهود المبذولة من جانب سمو أمير الكويت ودولة الكويت الشقيقة لرأب الصدع العربي وتسوية الأزمة الناشبة منذ عدة سنوات بين قطر ودول الرباعي العربي، وذلك في إطار الدور المعهود للكويت وحرصها الدائم على الاستقرار في المنطقة العربية'.

وأضاف البيان، 'نأمل في هذا الصدد أن تسفر هذه المساعي المشكورة عن حل شامل يعالج كافة أسباب هذه الأزمة ويضمن الالتزام بدقة وجدية بما سيتم الاتفاق عليه، وتؤكد مصر في هذا المقام بأنه انطلاقًا من مسئولياتها ووضعها، فإنها تضع دائما في الصدارة الحفاظ على التضامن والاستقرار والأمن العربي'.

وكان وزير الخارجية الكويتي، الشيخ أحمد ناصر الصباح، قد أعلن قبل أيام قليلة، أن الأزمة الخليجية شهدت 'محادثات مثمرة' بين الأطراف التي أكدت على حرصها على التضامن والاستقرار الخليجي والعربي.

وفرضت كل من السعودية والإمارات والبحرين ومصر مقاطعة دبلوماسية واقتصادية على قطر في يونيو/حزيران من عام 2017، متهمة الدوحة بتمويل ودعم جماعات إرهابية وتقويض أمن واستقرار المنطقة.

WhatsApp
Telegram
عاجل
عاجل
على غرار حبيبة الشماع.. فتاة تقفز من سيارة بعد تحرش شاب بها ومحاولة خطفها بكرداسة