اعلان

تايم تختار جو بايدن وكامالا هاريس لشخصية العام .. وخبير : هذه هى أفكارهما الجديدة

بايدن
بايدن
كتب : وكالات

اختارت مجلة تايم جو بايدن وكامالا هاريس للفوز بلقب مشترك هو لقب شخصية عام 2020 , واعتبرت مجلة تايم أن الاثنين دخلال التاريخ في 7 نوفمبر عندما تغلبوا على دونالد ترامب في انتخابات مريرة وضعته في نادٍ صغير من الرؤساء الذين خدموا فترة ولاية واحدة فقط. أصبحت هاريس في ذلك اليوم أول امرأة في البلاد ، وأول امرأة سوداء وأول نائب رئيس للولايات المتحدة الأمريكية يعود جذورها لدولة من جنوب آسيا.وهى الهند.

باحث في العلوم السياسية يقول إن اختيار مجلة تايم لكل من جو بايدن وكامالا هاريس ليكونا شخصية العام، هى مؤشر ليكون دليلا على حدوث تغيير في التكوين الاجتماعي داخل الحزب الديمقراطي الأمريكي الذي لم يصبح فقط الحزب الأمريكي المدافع عن الأقليات، مشيرا إلى أن الحزب الديمقراطي يمزج فلسفة الليبرالية الحديثة للحزب من خلال مزيج بين مفاهيم الحرية المدنية والمساواة الاجتماعية مع دعم الاقتصاد المختلط.

في الكونجرس ، الحزب عبارة عن ائتلاف كبير له أجنحة وسطية مؤثرة وتقدمية ومحافظة. وهو يهدف أيضا إلى إصلاح أوحوكمة الشركات ، وذلك من خلال اتخاذ إجراءات لحماية البيئة ، ودعم العمل المنظم ، وتوسيع البرامج الاجتماعية ، كما تهدف سياسات الحزب الديمقراطي أيضا إلى فرض رسوم جامعية ميسورة التكلفة ، مع فرض رعاية صحية شاملة ، تكافؤ الفرص ، وتعتبر في نفس الوقت أن حماية المستهلك هو ما تشكل جوهر الأجندة الاقتصادية للحزب. أما فيما يتعلق بالقضايا الاجتماعية ، فإنه يدعو إلى تحقيق العدالة الجنائية وإصلاح قوانين الهجرة لصالح المهاجرين للولايات المتحدة ، مع قوانين أكثر صرامة بشأن السلاح ، وإعطاء النساء حقوق الإجهاض .

WhatsApp
Telegram