اعلان

احتجاز قطر للطراد البحريني يضفي شكوكا على مصير المبادرة الكويتية للمصالحة الخليجية

قطر
قطر

جاء الإعلان الأخير من جانب قطر عن إنها أوقفت طراد بحرينيًا في مياهها ، وهو الحادث الثاني في شهر واحد، ويعطي الإعلان المفاجئ من جانب الدوحة عن احتجاز الطراد البحريني ليضيف شكوكا جديدة حول احتمالات نجاح المصالحة القطرية البحرينية، وحيث قالت وزارة الداخلية القطرية يوم السبت إن خفر السواحل أوقف طرادا بحرينيا كان يصطاد سمكا في المياه الإقليمية القطرية واعتقل ثلاثة أشخاص. وقالت الوزارة على حسابها على تويتر إن الأشخاص الثلاثة الذين كانوا على متن القارب ، ومن بينهم مواطن بحريني ، أحيلوا إلى النيابة العامة القطرية. ولم يتسن الاتصال بمسؤولين في حكومة البحرين للتعليق. واتهمت وزارة الداخلية البحرينية الشهر الماضي سفن خفر السواحل القطرية بخرق الاتفاقيات الإقليمية والدولية بعد أن أوقفت زورقين بحرينيين داخل المياه القطرية.

وأضفت الحادثة الجديدة شكوكا على ما يتعلق بمصير الجهود الكويتية لتحقيق المصالحة بين قطروبين باقي بلدان دول مجلس التعاون الخليجي.

وتحاول الكويت من خلال هذه الجهود لتقريب الجهود بين الفرقاء الخليجيين مع بذل إدارة ترامب لجهود اللحظة الأخيرة للمصالحة بين قطر وباقي بلدان مجلس التعاون الخليجي.

وأجرى جاريد كوشنر كبير مستشاري الرئيس الأمريكي دونالد ترامب محادثات في الدوحة يوم الأربعاء بعد زيارة للسعودية. وقال وزير الخارجية السعودي الأمير فيصل بن فرحان آل سعود في مؤتمر في روما عبر وصلة فيديو 'لقد أحرزنا تقدمًا كبيرًا في الأيام القليلة الماضية بفضل الجهود المستمرة للكويت ولكن أيضًا بفضل الدعم القوي من الرئيس ترامب'.

WhatsApp
Telegram
إقرأ أيضاً